القضاة: 5 قروش الزيادة على “علبة السجائر ” كحد اعلى

هلا أخبار – أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة، أنه سيتم خلال اليومين المقبلين تسعير بطاقات شحن الهواتف الخلوية والدخان مع صدور النظام الخاص بزيادة الأسعار بالجريجة الرسمية.

وقال خلال مداخلته على “راديو هلا” عبر برنامج الوكيل الذي يقدمه الزميل محمد الوكيل، إنه لغاية اللحظة لم يتم فرض الزيادة على أسعار الدخان وكل من يبيعه مع زيادة على سعره هو مخالف.

وأضاف أنه سيتم البدء بتطبيق الزيادة على أسعار الدخان  فور صدور النظام في الجريدة الرسمية خلال اليومين المقبلين  وأن الزيادة ستترواح بين 4-5 قروش على “البكيت” الواحد، وسيتم وضع التسعيرة النهائية للسعر على “الباكيت”، مشيرا إلى أن أسعار الدخان ستكون موحدة في جميع مناطق ومحاظفات المملكة.

وأوضح القضاة فيما يتعلق ببطاقات شحن الهواتف الخلوية  أنه سيتم تسعيير  بطاقات شحن  الهواتف الخلوية من قبل شركات الاتصالات، بحيث تكون بطافة الشحن المباعة مسعرة، وسيقوم التاجر بالالتزام بالسعر المحدد.

وأشار القضاة  إلى أن عدد المخالفات التي قامت الوزارة بتحريرها لغاية السبت بلغت 250 مخالفة وتترواح قيمتها بين 1000 دينار الى 3000 الاف دينار، وتمثلت المخالفات  بفرض بعض التجار زيادة غير مبررة للأسعار أو الامتناع عن البيع.

واستعرض القضاة أبرز السلع التي لن يطالها الإرتفاع: البقوليات بمافة أنواعها والحبوب والعدس والمعلبات بمختلف أصنافها، والطن والسنيورة والدجاح الطازج والمجمد، واللحوم الحية والمجمدة والطازحة، وكافة انواع الاسماك، والزيوت والطحين والأرز والسكر والملح والتمور والخضار والفواكه إلا بعض الأصناف مثل منجا والكوي والافوكادو، كما لن يتم زيادة المعكرونة ورب البدنورة بمشتقاتها، والزيتون والبيض المائدة والحلاوة والزعتر والسميد والجميد وأغذية الاطفال والأسمدة الزراعية والقهوة والحليب ومشتقاته والالبان ومشتقاتها والأعلاف، بالإضافة إلى العاب الاطفال، مشددا في الوقت نفسه إلى أن حوالي 70-75% من السلع الاساسية لن يطرأ عليها ارتفاع الأسعار.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق