سجائر وبطاقات شحن مُسعرة على العلب لوقف التلاعب وضبط السوق

هلا اخبار – اياد الفضولي – كشف مصدر مطلع في وزارة الصناعة والتجارة، أن الوزارة تتجه الى طباعة اسعار السجائر على العلب وعلى بطاقات الشحن الخاصة للخطوط الخلوية المدفوعة مسبقا قريباً.

وقال المصدر لـ “هلا اخبار” إن سبب طباعة الأسعار على علب السجائر جاء لمنع التلاعب بالأسعار المحددة، خصوصا بعد موجة التلاعب التي رصدتها الجهات المعنية بالوزارة.

وأضاف أن الطباعة ستتم بعد التنسيق مع الجهات المختصة من شركات المزودة والمصنعة للسجائر وشركات الاتصالات العاملة بالمملكة.

وأكد مراقبون ان هذا التوجه جاء بعد وصول العديد من الشكاوى حول امتناع بعض الشركات والتجار من بيع السلع التي ادرجت ضمن القرارات الحكومية الاخيرة، الامر الذي سيجعل من تخزين هذه المواد دون فائدة، بكونها ستباع وفقا للتسعيرة المطبوعة عليها .

وذكر متابعون للسوق ان العديد من التجار قاموا بشراء كميات كبيرة من مادة السجائر والبطاقات المدفوعة المسبقة، لغاية الاستفادة من فرق السعر الحاصل بعد تطبيق القرار الحكومي

وحررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين 250 مخالفة بحق المحلات التجارية وضبطت احدى شركات الدخان خفضت الكميات المطروحة من مادة الدخان الى السوق.

وتركزت المخالفات على رفع اسعار الدخان والمشروبات الغازية والانترنت والامتناع عن البيع قبل بدء تطبيق قرار مجلس الوزراء الذي صدر الاربعاء الماضي بزيادة الضريبة الخاصة على اسعار الدخان والمشروبات الغازية والانترنت. 

ودخل تعديل اسعار علب السجائر حيز التنفيذ مع نشرة في الجريدة الرسمية ويتضمن النظام المعدل للضريبة الخاصة تعديل بيع اسعار السجائر من خلال وضع ضريبة خاصة تتراوح قيمتها بين 5 الى 10 قروش تقريبا على العلبة سعة 20 سيجارة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق