لجنة لتحديد موعد إلغاء بطاقة “الاحوال” القديمة

هلا أخبار – إياد الفضولي – كشف مدير دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات أنه سيتم تحديد موعداً لإلغاء بطاقات الأحوال المدنية القديمة خلال الأسبوع المقبل.

وقال قطيشات لـ”هلا أخبار” إنه عُقد اجتماع حكومي الاثنين مع مختصين في وزارتي الداخلية والاتصالات لتشكيل لجنة تحدد من خلالها الأمور الفنية والامكانيات البشرية والخدمات اللازمة لإصدار البطاقة الذكية.

وأضاف أن تشكيل اللجنة جاء لتحديد الموعد بشكل مدروس وفق امكانيات الجهات المختصة.

وعلمت هلا أخبار أن دراسة  تحديد الموعد يأتي لمنع الازدحامات داخل مكاتب الأحوال، كما حدث في إصدار جوازات السفرإثر صدور التعميات الحكومية الأأخيرة برفع رسوم تجديدها.

وناقش مجلس الوزراء في جلسته الاستثنائية الاثنين امكانية الغاء بطاقات الاحوال القديمة لتوسيع قاعدة البطاقات الذكية.

وتشير احصاءات دائرة الاحوال المدنية والجوازات إلى أن عدد الاردنيين الذين قاموا باستصدار بطاقات ذكية يبلغ 416 الفاً وهذا رقم غير كاف علماً بان هناك 26 مكتباً تابعاً للأحوال المدنية مؤهلة لاستقبال وإصدار هذه البطاقات و 53 مركزاً لاستقبال معاملات المواطنين وإرسالها إلى المراكز الـ 26 لاصدارها وإعادتها لهذه المراكز لتسليمها للمواطنين .

وناقش المجلس بهذا الصدد إلغاء البطاقة السابقة بانتظار تنسيبات اللجنة التوجيهية لمشروع البطاقة الذكية التي تضم وزاراتي الداخلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودائرة الاحوال المدنية ومديرية الأمن العام ومركز تكنولوجيا المعلومات باجراءات محددة لتجديد البطاقة وإلغاء البطاقات القديمة بتاريخ يتم الاتفاق عليه .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق