الحكومة تبحث إمكانية رفع تسعيرة الشاحنات من العقبة للجمارك

هلا أخبار – تعهد وزير النقل المهندس حسين الصعوب بالبحث في إمكانية رفع أسعار نقل الشاحنات من ميناء العقبة إلى جمركي عمان والزرقاء.

وقال خلال مداخلته على “راديو هلا” عبر برنامج الوكيل الذي يقدمه الزميل محمد الوكيل، إنه يوجد  في العقبة  شركة متخصصة بتنظيم العمل في ميناء العقبة وتحديد سعر نقل البضائع بالشاحنات، حيث يخضع موضوع تحديد التسعيرة لقانون العرض والطلب.

وأضاف أن وزارة النقل لا تستطيع فرض تسعيرة أو تعرفة موحدة على الشركات، لكن بامكانها توجيه هذه الشركات واجراء المباحثات معها حول الموضوع، مشيراً إلى أنه سيتواصل مباشرة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والشركات العاملة في العقبة حول هذا الموضوع، لبحث إمكانية رفع أسعار نقل الشاحنات من ميناء العقبة إلى مناطق الجمرك، مشيرا إلى أن التسعيرة الحالية تعتبر قليلة ولا تتانسب مع الكلف التشغيلية لأصحاب الشاحنات والعاملين عليها.

 وكان أحد أصحاب الشاحنات  قد أوضح أنه في السابق كانت تسعيرة النقل الواردة من ميناء العقبة إلى جمرك الزرقاء 450 ديناراً لكنها حالياً أصبحت 280 ديناراً وهي لا تغطي الكلف التشغيلية للشاحنات، كما أن تسعيرة نقل البضائع عبر الشاحنات وارد ميناء العقبة إلى جمرك عمان تبلغ 240 ديناراً.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق