علامات أمنية على ورقة اقتراع انتخابات البلديات واللامركزية

هلا أخبار – إياد الفضولي – كشف رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أنه سيتم استخدام “أوراق اقتراع” تحمل عدة علامات أمنية في انتخابات البلديات ومجالس المحافظات.

وقال الكلالدة لـ”هلا اخبار” إن عملية الاقتراع ستكون من خلال كتابة الناخبين أسم المرشح على ورقة الاقتراع، واصفاً طريق الكتابة على اوراق الاقتراع أكثر الطرق أمناً.

وأضاف أن ورقة الأقتراع ستحتوي أيضاً على توقيع وختم لمنع التزوير.

وبين الكلالدة أن عملية الاقتراع للمواطنين في الإنتخابات المقبلة ستكون بالكتابة على ورقة وليس دفتراً مطبوعاً بالأسماء كما جرى في انتخابات البرلمان.

وأشار إلى أنه سيتم العمل من قبل فريق فني متخصص على تصميم ورقة اقتراع خاصة لانتخابات البلديات واللامركزية.

وحول مواصفات ورقة الاقتراع الجديدة، قال الكلالدة إنه سيتم إعتماد حجم موحد لجميع الأوراق وذلك لتسهيل إجراءات عملية الفرز.

وقرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب اعتبار يوم 15 / آب/ 2017 يوما للاقتراع والفرز لانتخابات رؤساء واعضاء المجالس البلدية ومجالس المحافظات في كافة الدوائر الانتخابية في المملكة، وذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء بإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في هذا العام ، وذلك استناداً لأحكام الفقرة (أ) من المادة (34) من قانون البلديات رقم (41) لسنة 2015، واستناداً لأحكام الفقرة (أ) من المادة (12) من قانون اللامركزية رقم (49) لسنة 2015.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق