منحة يابانية لبنك الطعام الأردني بقيمة 80 ألف دولار

هلا أخبار -رعت أمانة عمان الثلاثاء الاتفاقية التي وقعت بين بنك الطعام الأردني والسفارة اليابانية في عمان؛ لتقديم منحة يابانية للبنك بقيمة 80 ألف و117 دولارا، بحضور نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ورئيس شبكة بنوك الطعام الأقليمية معز الشهدي .

ووقع الاتفاقية السفير الياباني في عمان شوئيتشي ساكوراي ومديرة بنك الطعام الأردني المهندسة كوثر القطارنة ، بحضور المستشار القانوني لبنك الطعام محمد الخوالدة ومجلس أمناء واعضاء الهيئة الإدارية لبنك الطعام الأردني ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة صويلح عدنان ابو رمان  .

وأكد نائب امين عمان حازم النعيمات أن أمانة عمان هي شريك استراتيجي، وفي اطار مسؤوليتها المجتمعية، لكافة مؤسسات المجتمع من القطاعين العام والخاص خاصة التي تعنى بتقديم البرامج والمشاريع والمبادرات المتعلقة بالامن الإنساني .

وعبر عن شكره للسفير الياباني والسفارة اليابانية على الجهود التي تقدم لمؤسسات المجتمع المدني والتي تعزز من العلاقات الثنائية بين البلدين، كما عبر عن شكره لبنك الطعام على الجهود التي يبذلها والمشاريع الإنسانية والمبادرات التطوعية والتي من شأنها تقديم المساعدات المادية والعينية للاسر الفقيرة والمحتاجة، وذلك انطلاقاُ رؤيته لتحقيق الأمن الغذائي .

واشاد السفير الياباني شوئيتشي ساكوراي ، عقب توقيع الاتفاقية ، بالجهود التي يبذلها بنك الطعام الأردني ومساعيه الإنسانية الفاعلة الموجهة للمواطن المحتاج، لافتا إلى ان الحكومة اليابانية قدمت الدعم لنحو 140 مشروعاً لمنظمات غير حكومية ومدارس ومستشفيات ومؤسسات مجتمع مدني في الأردن .

واكد ان مشروع الاتفاقية، سيساهم في تعزيز حلقة التدوير الغذائي ويصبح انموذجا لمبادرات الحد من الجوع في جميع انحاء الأردن، الأمر الذي سيتيح لبنك الطعام تقديم المزيد من المساعدات لأكبر عدد من الناس لتحقيق الحياة الأفضل لهم .

من جانبها أكدت مديرة البنك المهندسة كوثر القطارنة أن هذه الاتفاقية ما هي الا تعزيز للتعاون المشترك بين الاردن واليابان ، وتحقيق المصالح المشتركة لمساعدة المحتاجين وذوي الدخل المحدود، وإبراز القيمة المجتمعية المضافة في خدمة المجتمع وبما يحقق رؤية بنك الطعام الأردني وأهدافه الإنسانية والأستراتيجية .

وبينت أن المشروع سيساهم في تعزيز الطاقة الإستيعابية لتخزين المواد الغذائية وتوسيع دائرة التوزيع وذلك من خلال تركيب مخزن تبريد للطعام وشراء شاحنة تبريد، الأمر الذي سيتيح للبنك تقديم المزيد من المساعدات لعدد أكبر من الناس .

وبموجب الاتفاقية، تهدف المنحة إلى تحسين عملية توزيع الطعام وتعزيز الطاقة التخزينية التي ينفذها بنك الطعام ضمن برامج ومشاريع الأمن الانساني على المستوى الشعبي فضلا عن دعم الامن الغذائي وتحسين الظروف المعيشية للمنتفعين  . 

وعقب توقيع الاتفاقية قام نائب امين عمان والسفير الياباني ومديرة بنك الطعام الأردني بجولة تفقدية في أروقة ومستودعات ومكاتب بنك الطعام، ومن ثم تبادل الدروع التذكارية .

من الجدير بالذكر أن امانة عمان عملت على توفير المكان اللازم من مستودعات ومكاتب لبنك الطعام الأردني ضمن المبنى الاستثماري التابع لها في منطقة صويلح؛ وذلك في إطار مسؤوليتها المجتمعية تجاه مؤسسات المجتمع المدني، ليقوم بتنفيذ وتوسيع برامجه ومشاريعه التي تستهدف تقديم المساعدات المادية والعينية للاسر الفقيرة والمحتاجة في مختلف محافظات المملكة وانطلاقا من رسالته الهادفة لتحقيق الأمن الغذائي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق