العبادي : الانتخابات البلدية واللامركزية تأتي ضمن خطوات الإصلاح

هلا أخبار- بحث وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ممدوح العبادي في مكتبه الاربعاء مع السفيرة الامريكية بعمان اليس ويلز عددا من القضايا المشتركة التي تهم البلدين الصديقين.

واشار الدكتور العبادي الى حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على اجراء الانتخابات المجالس البلدية واللامركزية هذا العام لما تمثله هذه الخطوة من عملية اصلاحية ضمن برنامج الاصلاح الشامل الذي انتهجته المملكة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ولفت الى ان هذه الانتخابات من شأنها ان تشكل خطوة الى الامام لجهة احداث التنمية المطلوبة، وتمكين المواطنين في الاطراف من وضع اولوياتهم التنموية والخدمية بشكل تشاوري بين كافة الاطراف بما يخدمهم ويعلي من شأن مناطقهم.

وقال ان الحكومة تولي البرامج والخطط التي من شأنها ضبط الانفاق العام ومكافحة كافة اشكال هدر المال العام اولوية قصوى، فضلا عن تأكيده اهمية الاسراع في البت بالقضايا المتعلقة بالفساد ليكون عام 2017 عام مكافحة الفساد.

واكدت السفيرة ويلز استعداد بلادها لتقديم الدعم الفني فيما يتعلق بإجراء انتخابات المجالس المحلية القادمة اضافة الى تزويد المملكة بما يلزمه لدعم القضاء فيما يخص النواحي الفنية والتدريبية.

واشارت الى ان الاردن لديه كل الامكانات البشرية علاوة على موقعه الاستراتيجي ليكون موقعا اقليميا للاستثمارات العالمية وتحديدا الامريكية حالما تستقر الاوضاع السياسية في الاقليم.

وجرى خلال اللقاء ايضا التطرق للعديد من الجوانب المتعلقة بتعزيز التعاون الاردني – الامريكي خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية للوصول بها الى آفاق ارحب.( بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق