الكلالدة: البطاقتان الذكية والعادية معتمدتان في انتخابات البلديات واللامركزية

هلا أخبار – إياد الفضولي – أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أن الاقتراع في انتخابات مجالس البلديات ومجالس المحافظات من خلال البطاقة التعريفية الصادرة من دائرة الأحوال المدنية والجوازات.

وقال الكلالدة لـ هلا أخبار إن البطاقة التي من المنوي اعتمادها للانتخابات المجالس البلدية  ومجالس المحافظات  المقبلة  هي البطاقة الصادرة عن دائرة الاحوال المدنية (البطاقة الشخصية) سواء أكانت البطاقة الذكية أم بطاقة الأحوال المدنية المتداولة.

وفيما يتعلق باقتراع الأردنيين خارج الأردن، قال الكلالدة إن الأردنيين في الخارج لن يشاركوا في الانتخابات البلدية المقبلة ، مضيفاً أن البطاقة الذكية ستساعد أصحاب القرار مستقبلاً بالسماح بتصويت الأردنيين في الخارج.

وأوضح الكلالدة، أن البطاقة الذكية ستساعد في انخراط المواطن الاردني مستقبلاً في الخارج  على المشاركة في الانتخابات.

وأكد الكلالدة جاهزية الهيئة على إدارة والاشراف على العملية الانتخابية بكافة مراحلها وسعيها للتطور في أدائها، تطبيقاً لأفضل الممارسات والمعايير الناظمة للعملية الانتخابية في الشفافية والنزاهة وذلك بالتعاون مع مختلف الشركاء في العملية الانتخابية .

 على صعيد متصل  علمت “هلا أخبار” إن وبعد الانتخابات البلدية المقبلة  فإن الحكومة الإلكترونية ستدرس ومع  وجود البطاقة الذكية والتوقيع الالكتروني على السماح  للاردنيين في الخارج بالمشاركة في التصويت.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق