اطلاق برنامج الزمالة الدولية للحوار بين أتباع الأديان في عمان الأحد

هلا أخبار – يطلق مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوارين أتباع الأديان والثقافات (كايسيد) برنامجه للزمالة الدولية (KIFP) في المنطقة العربية.

ويسعى المركز القائمة عليه المملكة العربية السعودية الى ادخال لغة الحوار في عمل المؤسسات التعليمية الدينية وبالتالي بناء قدرات القيادات الدينية المستقبلية على نشر ثقافة التسامح بين الشعوب.

ويأتي اطلاق البرنامج في المنطقة العربية من  عمان الاحد ، بناءً على النجاح الذي حققه برنامج كايسيد للزمالة الدولية على المستوى العالمي وفي منطقة جنوب شرقي آسيا.

ويشارك في برنامج الزمالة في نسخته العربية 25 مشاركا ومشاركة ممثلين عن مؤسسات تعليمية رائدة ومؤسسات ناشطة في مجال الحوار من 12 دولة عربية هي: ( الاردن ،الصومال ، السعودية ،مصر الجزائر ، سوريا ، لبنان ،تونس ،المغرب فلسطين ،العراق ،موريتانيا) .

ويجمع برنامج كايسيد للزمالة الدولية أكاديميين وناشطين من مختلف المؤسسات الدينية والأكاديمية والتدريبية ويهدف إلى تنمية قدراتهم لتعزيز تعليم وممارسة ثقافة الحوار بين أتباع الأديان والثقافات، ثم تطبيقه في المؤسسات والمعاهد التي تدرب وتدرس القيادات الدينية المستقبلية لكي يصبحوا نشطاء للحوار في مجتمعاتهم.

كما يسعى البرنامج نحو تطوير شبكة عالمية مستدامة للحوار بين أتباع الأديان والثقافات تعمل على تعزيز دور القيادات الدينية في تفعيل السلام، وأن تكون شبكة لتبادل المعارف والخبرات بين أعضائها سعيا إلى المزيد من التعاون.

وتضم شبكة الزمالة أكثر من 34 بلدا وأكثر من 113 ناشطا في مجال الحوار بين أتباع الأديان والثقافات من الديانات والثقافات المتنوعة حول العالم.( بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق