الحكومة: ارتفاع مدخلات إنتاج الخبز المدعوم لن يؤثر على سعره

هلا أخبار – ياسر مهيار – أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أن أي ارتفاع على مدخلات إنتاج مادة الطحين المدعوم لن ينعكس على أسعار مادة الخبز المدعوم .

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي لـ”هلا أخبار”، إن اسعار مادة الخبز المدعوم لن يطرأ عليها أي تغيير يذكر وستبقى ثابتة عند سعر 16 قرشا للكيلو غرام الواحد.

وأشار البرماوي إلى ان ” الصناعة” تقوم بعدة اجراءات للحفاظ على أسعار “الخبز المدعوم” وللحيلولة دون أن تتأثر بمدخلات الانتاج.

وتابع قائلا أنه في حال ارتفعت مدخلات الإنتاج على مادة الخبز المدعوم، فإن الوزارة تقوم تلقائيا بتخفيض أسعار الطحين المباع للمخابز بما يعادل قيمة الإرتفاع في كلف الإنتاج.

في المقابل أكد الناطق الرسمي باسم ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة أن جميع أنواع الخبر المدعوم لم يطرأ أي تغيير على أسعارها في السوق المحلية، بعد تعديل نظام الضريبة الخاصة على المبيعات.

وقال إن جميع انواع خبز المائدة من الخبز العربي والشراك والخبز الأبيض الموحد الكبير والصغير، والخبز الاسمر والمحددة اسعارها من الحكومة، وخبز الحمام لم يطرأ عليها اي تغيير وظلت معفاة من الضريبة العامة على المبيعات، وبالتالي لن يطرأ على أسعارها أي تغيير.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق