“العمل النيابية”: مشاريع قوانين لتحسين شروط العمل

هلا أخبار – قال نائب رئيس لجنة العمل والتنمية والسكان النيابية فضيل العبادي، إن الأردن تحمل الكثير من الضغط على بناه التحتية، مضيفاً أن تضخم البطالة بالمملكة جاء جراء استقباله للعديد من موجات اللجوء خصوصا السورية.

وتابع، خلال لقاء اللجنة اليوم الأحد بمدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن عدنان أبو الراغب وعدد من المعنيين، أن مجلس النواب لديه نية لإدراج جملة من مشاريع القوانين الهادفة إلى تحسين شروط العمل وتنظيم عمل الموارد البشرية وتأهيل الكفاءات، بالإضافة لتفعيل قوانين داعمة لسياسات التشغيل.

وأشاد العبادي بالدور الذي تقوم به منظمة العمل العربية داعيا إلى تعزيز برامجها سيما تلك الموجهة للأردن، خصوصاً أنه يمر بظروف اقتصادية صعبة.

كما دعا المجتمع الدولي إلى القيام بمهامه ومسؤولياته تجاه المملكة ليتمكن من الاستمرار بالقيام بواجبه الإنساني والأخلاقي تجاه اللاجئين السوريين.

بدوره، ثمن المطيري دور الأردن في تحمل أعباء اللاجئين، مؤكداً أهمية دعم المملكة على مختلف الأصعدة.

وقال إن المنظمة تدعم حقوق المرأة والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في العالم العربي إذ أصدرت 400 توصية بذات الشأن.

ولفت إلى أن أبرز التحديات التي تواجه العالم العربي هي هجرة العقول نظرا لتوافر فرص العمل في الخارج.

من ناحتيهم، دعا النواب: إبراهيم أبو العز ومنهى البعول وهيا العبادي المجتمع الدولي إلى الوقوف لجانب الأردن في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها وتأثير اللجوء السوري على العمالة المحلية، مشددين على أهمية تعزيز الاستثمارات في المملكة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق