ندوة عن “مستقبل الطاقة وتأثيرها على الأمن الوطني الأردني”

هلا اخبار – عقدت في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية, الإثنين, ندوة بعنوان « مستقبل الطاقة وتأثيرها على الأمن الوطني الأردني », للدارسين في دورتي الدفاع 14 والحرب 23.

وشارك في الندورة الدكتور عبدالحي زلوم خبير دولي في قطاع النفط, والعين الدكتور هشام الخطيب رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان, والاستاذ الدكتور جمال عثمان من جامعة البلقاء التطبيقية.

وهدفت الندوة إلى التعرف على واقع قطاع الطاقة وأثر وانعكاسات فاتورة الطاقة على الموازنة العامة للدولة, إضافة إلى بيان أثر المتغيرات السياسية في الإقليم على تعميق الصعوبات في توفير احتياجات الأردن من الطاقة وتقلب الأسعار, والتعرف على الخيارات والحلول المتاحة للحكومة لمواجهة أزمة الطاقة وتخفيف تأثيراتها على الأمن الوطني الأردني.

وناقش المشاركون في الندوة موضوعات التذبذب في أسعار النفط وعدم استقرارها, والسيناريوهات المستقبلية والبدائل والخيارات المقترحة لحل أزمة الطاقة عالمياً والمستهلكة, ودور الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة في تحقيق أمن الطاقة في الأردن وآثار أزمة الطاقة والحلول المقترحة على الأمن الوطني الأردني.                                                                                                                                     

وفي ختام الندوة التي حضرها آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية دار نقاش موسع أجاب خلاله المشاركون على أسئلة واستفسارات الحضور.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق