ربط الكتروني بين “الأمانة” و “المقاولين” و”المهندسين”

هلا أخبار – شكلت أمانة عمان ونقابتي مقاولي الانشاءات الاردنيين والمهندسين الاردنيين لجنة فنية من أصحاب  الاختصاص  (مبرمجين وفنيين ) للمباشرة في عملية الربط الالكتروني المشترك بين الجهات الثلاث في مدة اقصاها اسبوعين .

وقال المدير التنفيذي للرقابة في أمانة عمان المهندس رائد حدادين ان عملية الربط الالكتروني المشترك ستتيح التسهيل وتوفير الوقت على المواطنين والجهات الثلاث من خلال الاستعلام عن المعاملات التي تختص بها كل جهة.

وأشار المهندس حدادين ان عملية الربط ستتيح الخدمة أمام الجهات الثلاث للاستعلام بشكل مشترك عن رخصة الانشاءات ، واذن الاشغال ، وعقد التصميم ، وعقد الاشراف ، وعقد المقاولة ، وأمر المباشرة  .

واشار أن تشكيل اللجنة والايعاز بسرعة الخروج بنتائج لعملية الربط الالكتروني جاءت بعد عدة لقاءات جمعت امين عمان عقل بلتاجي ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي مع كل من نقابة المقاولين ونقابة المهندسين والمكاتب الهندسية  .

وكشف المهندس حدادين ان هناك توجه مستقبلي لامانة عمان للربط الالكتروني المشترك مع مجلس البناء الوطني وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان لتشمل عملية الربط كافة اصحاب العلاقة بالعمل الهندسي .

واشار الى انه بناء على توجيهات امين عمان عقل بلتاجي بخصوص انهيارات الجوفة ونتائج اجتماع مجلس البناء الوطني بالخصوص قامت الامانة بمخاطبة نقابة المقاولين بتزويدها بالمقاولين المصنفين لديها والقادرين على انجاز إزالة الانقاض بشكل متخصص .

وبين انه قد تم الاتصال مع هؤلاء المقاولين لتقديم عروض فنية بعملية الازالة والاجتماع معهم بحضور مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وأمين سر مجلس البناء الوطني الدكتور المهندس جمال قطيشات ، واللجنة الانشائية العليا ، وإطلاعهم على طريقة العمل ليتسنى لهم تقديم العروض الفنية والاسعار . 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق