مرشحة للرئاسة الفرنسية تلغي لقاءها مع مفتي لبنان لرفضها ارتداء الحجاب

 

هلا أخبار- ألغت مرشحة الرئاسة الفرنسية، مارين لوبان، لقاءً مع مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبد اللطيف دريان، الثلاثاء، بعد رفضها ارتداء الحجاب.

قال متحدث باسم الشيخ دريان إنه تم إبلاغ لوبان بضرورة ارتداء الحجاب قبل الاجتماع. وأضاف، خلدون قواص، المستشار الإعلامي لدار الفتوى: “أنا شخصياً استقبلتها وأردت أن أسلمها الحجاب الأبيض الذي كان في يدي، وهي رفضت أن تأخذه. حاولت إقناعها بارتدائه، إلا أنها رفضت وقالت إنها لن ترتديه وخرجت دون حضور اللقاء المتفق عليها مسبقاً. ودار الفتوى تأسف لمثل هذا السلوك غير الملائم في مثل هذه الاجتماعات”.

وتعليقا على الموقف، قالت لوبان أن السلطة السنية الأعلى في العالم لم تطلب منها ارتداء الحجاب، في إشارة إلى لقائها بشيخ الأزهر الشيخ أحمد الطيب في القاهرة قبل نحو عامين.

وتابعت: “لكن الأمر ليس مهماً، انقلوا للمفتي احترامي، ولكنني لا أغطي رأسي”.

وبعد وقت قصير من الحادث، نشرت فلوريان فيليبوت، نائب رئيس لوبان في حزب “الجبهة الوطنية” تغريدة جاء فيها: “في لبنان، ترفض مارين ارتداء الحجاب. رسالة جميلة للحرية والتحرر أرسلتها إلى النساء في فرنسا والعالم”.

وتأتي زيارة لوبان إلى لبنان بعد أسابيع قليلة من زيارة قام إيمانويل ماكرون احد ابرز المرشحين للرئاسة الفرنسية وخصم لوبان، الى لبنان حيث يحاول المرشحون للرئاسة الفرنسية كسب أصوات اللبنانيين الذين يحملون الجنسية الفرنسية، ويقدر عدد من يحق لهم الانتخاب بحسب الاحصاءات باكثر من 17 ألف صوت.

 (وكالات).






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق