اتفاق بين “العمل” و”المطاعم السياحية” على تدريب الأردنيين في المطاعم

هلا أخبار- اتفقت وزارة العمل وجمعية المطاعم السياحية الاردنية على توقيع اتفاقية بتدريب وتشغيل الاردنيين في المطاعم السياحية العاملة في المملكة.

وأكد رئيس جمعية المطاعم السياحية الاردنية عصام فخرالدين خلال لقائه مع وزير العمل علي الغزاوي على ان العمالة الوافدة لدى المطاعم السياحية العاملة في المملكة لا تتجاوز الـ30% وفقا لدراسة اعدتها الجمعية .

واوضح فخرالدين وعدد من اعضاء الجمعية خلال اللقاء على ان المطاعم السياحية هو اكبر مشغل للعمالة في القطاع السياحي وبنسبة 40% من اجمالي عدد العاملين في القطاع السياحي ككل.

وقال فخرالدين ان وزير العمل متفهم لمتطلبات واحتياجات قطاع المطاعم السياحية ولما يعانية القطاع حاليا في ظل التراجع في المؤشرات السياحية، لافتا الى أن معظم المطاعم السياحية تضطر الى تشغيل العمالة الوافدة المتخصصة سيما في مهنه الطهاه.

واشار الى أن الجمعية ستقوم وبالاتفاق مع وزارة العمل بتبني ادارة احد مراكز التدريب المهني وستعمل الجمعية من خلاله على تدريب وتخريج طلاب للعمل في قطاع المطاعم السياحية.

واشاد فخر الدين بمستوى التنسيق بين وزارة العمل والجمعية، مقدما شكره الى وزير العمل على الوقوف مع قطاع المطاعم السياحية وبما يخدم الطرفين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق