90 % من مروجي المخدرات في السجون

هلا أخبار – اياد الفضولي- أكدت إدارة مكافحة المخدرات أن 90 بالمئة من مروجي المخدرات في السجون.

وقال رئيس قسم التوعية والتثقيف في إدارة مكافحة المخدرات الرائد أنس الطنطاوي خلال دورة للإعلاميين حول مكافحة المخدرات في مبنى إدارة المكافحة، الأربعاء إن 218 دولة يتواجد فيها المخدرات.

وأضاف أن عدد المتعاطين لمخدرات في الأردن لم يصل نسبة 1 بالمئة بينما بعدين كل البعد عن هذه النسبة، مشيراً إلى أن المروجين لهذه المواد المخدرة هم من يقومون بوضع التسميات ويتلاعبون بها.

واكد الطنطاوي أن 150 حدث بعمر طلاب المدارس تم ضبطهم يتعاطون المخدرات، وغالبا ما يكون الطلبة متهربين من المدراس أو تركوها لأسباب مختلفة، منوها في الوقت نفسه أن الطلبة الذين يتعطون هذه المواد ممن تم ضبطهم خلال العام الماضي غالباً ما تكون أسرهم مفككة.

وشدد أنه لم يثبت لدى إدارة مكافحة المخدرات ضبط أي حالة تعاطي داخل الحرم المدرسي.

وفيما يتعلق بطلبة الجامعات، أكد الطنطاوي أن عدد طلاب الجامعات في الأردن حوالي 320 الف طالب حسب إحصائيات التعليم العالي، وعدد المضبوطين في قضايا تعاطي المخدرات بكل عام لا يتجاوز 800 طالب “وهذا لا يشكل ظاهرة”، موضحاً أن الأردن وحسب التقارير الدولية مصنف أنه بلد غير زراعي لهذه المواد.

وأشار إلى أن 1360 شخصاً تمت معالجتهم في مركز علاج الإدمان التابع لإدارة مكافحة المخدرات.

وبين أنه في الشهور الثلاثة الأخيرة تمت السيطرة على المواد المخدرة بشكل كبير، باستثناء مادة الجوكر نتيجة قيام أشخاص بتركيبه منزليا وليس بمصانع أو مشاغل.

وأوضح طنطاوي أن مكافحة المخدرات عملت على توقيف تصاعد مادة الجوكر في المجتمع عند المكان المطلوب والمرحلة المقبلة ستكون في تجاه هبوط مسار تعاطي المخدرات.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق