القوات العراقية تعلن بسط سيطرتها على مطار الموصل

هلا أخبار -أفاد مصدر أمني، الخميس، أن القوات العراقية تمكنت من السيطرة على كامل مطار الموصل، جنوب المدينة (شمال).

وقال العميد الركن عبد العزيز رضا الموسوي، من قوات الرد السريع (التابعة لوزارة الداخلية) بتصريح لـ”الأناضول”، أن “قوات الرد السريع تمكنت من تحرير كامل مطار الموصل وذلك بعد السيطرة على مدرج وصالة المطار، فيما تستمر الاشتباكات على أطراف المطار مع عناصر داعش الفارة من الموقع”.

وأضاف، أن “المطار مدمر بشكل كبير ونسبة أضراره بلغت 90 %، بعد تفجير بناياته من قبل داعش أو بقصف جوي للتحالف الدولي”.

وأوضح أن “صالة المطار مدمرة بالكامل وجرى تجريفها من قبل داعش ووضع حجارتها كخطوط صد لتعزيز دفاعاته في حينها”.

وتابع الموسوي، أن “القوات العراقية في الرد السريع تمكنت من تحرير معمل السكر أيضاً المقابل لبوابة المطار جنوبي الموصل”، لافتاً أنه “هو الآخر مدمر بشكل كبير بعد تدمير داعش لمبانيه”.

وبدأت القوات العراقية، صباح الخميس، اقتحام مطار الموصل ومعسكر الغزلاني، أكبر معسكرات “داعش” الارهابي في الجانب الغربي للموصل شمالي البلاد، بدعم من طيران التحالف الدولي وطيران الجيش العراقي، وفق بيان لخلية الإعلام الحربي التابعة لوزارة الدفاع.

وانطلقت الأحد الماضي، العمليات العسكرية لتحرير أحياء الجانب الغربي للموصل من سيطرة مسلحي “داعش” بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

والجانب الغربي من الموصل أصغر من جانبها الشرقي من حيث المساحة (40 بالمئة من إجمالي مساحة الموصل)، لكن كثافته السكانية أكثر؛ حيث تقدر الأمم المتحدة عدد قاطنيه بنحو 800 ألف نسمة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق