قرار لـ “الداخلية” بشأن دخول السودانيين إلى المملكة

هلا أخبار – قرر وزير الداخلية غالب الزعبي وبناء على توجيهات رئيس الوزراء، السماح للمواطنين السودانيين القادمين الى المملكة بقصد العلاج من عمر خمسين عاما فما فوق، الدخول الى المملكة مع مرافقين اثنين كحد اقصى والحصول على التأشيرة اللازمة من المراكز الحدودية، شريطة حيازتهم مبلغ خمسة الاف دولار فاكثر.

وقال وزير الداخلية في تصريحات صحفية الاحد، ان هذا القرار يأتي في ظل الاجراءات التي تتخذها الحكومة لتشجيع السياحة العلاجية وازالة العقبات التي تواجهها باعتبارها رافدا اساسيا للاقتصاد الوطني اضافة الى تيسير وتسهيل جميع السبل اللازمة امام الاشقاء السودانيين لتلقي العلاج بالمملكة.

واكد الوزير الزعبي ان الحكومة ماضية قدما في الحد من المعوقات التي تواجه جميع القطاعات الحيوية والطبية المحفزة للنشاطات الاقتصادية والاستثمارية بالمملكة، وتحقيق الاستفادة القصوى من الطاقات الاردنية المدربة والمؤهلة بما يسهم في تحقيق المصلحة الوطنية.

واوضح ان الاردن اصبح اليوم نقطة جذب للسياحة العلاجية بسبب العديد من العوامل التي جعلته متميزا وجاذبا للسياحة اهمها البنية التحتية المتطورة في المستشفيات والمراكز الطبية، التي تحاكي نظيراتها في الدول المتقدمة وامتلاكه الكوادر البشرية والمؤهلة، اضافة الى الموقع الاستراتيجي وسهولة الوصول اليه ومنظومة الامن والاستقرار.

يشار الى ان الإجراءات المتعلقة بحملة الجنسية السودانية ممن هم دون الخمسين عاما والراغبين بالقدوم الى المملكة لغايات السياحة العلاجية، ستبقى سارية المفعول، ومفادها منح التأشيرة لهم من قبل السفارة الاردنية في الخرطوم بناء على كتاب من الحكومة السودانية يوضح حاجة المريض للعلاج في المملكة وليس لغايات اخرى.( بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق