الاقتصاد والاستثمار النيابية تزور الاستهلاكية العسكرية

هلا أخبار – زارت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية برئاسة النائب خير ابو صعيليك اليوم الاثنين مديرية المؤسسة الاستهلاكية العسكرية بهدف الإطلاع على آلية العمل ودور المؤسسة في ضبط الأسعار في الأسواق.
وبحث الوفد النيابي مع مدير عام المؤسسة عددا من الامور التي تضمن تقديم خدمات متميزة للمواطنين في مختلف أسواق المؤسسة المنتشرة في المملكة، وبحث مدى تأثير الزيادة التي طرأت على ضريبة مبيعات على السلع في أسواقها.
واطلع اعضاء اللجنة النواب رياض العزام، والدكتور محمد العياصرة، وعمر قراقيش، بحضور مدير عام المؤسسة الاستهلاكية العميد المهندس عيسى حمتو، ونقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق، في جولة له داخل سوق طارق التجاري بمنطقة طبربور، على واقع الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، والتأكيد على دور المؤسسة في الحفاظ على إحداث التوازن بالأسواق.
واكد ابو صعيليك الدور الكبير للمؤسسة في دعم المنتجات الوطنية من خلال توفيرها بأسواقها، مضيفا ان المؤسسة يتوفر لديها كميات من المواد الغذائية تكفل توفير الامن الغذائي.
واشار الى الجهد الكبير الذي تقوم به المؤسسة، التي يناط بها ضبط أسعار السوق بما يكفل عدم بروز أسعار غير مبررة، وتحقيق الامن الغذائي.
وقال ان اللجنة تبحث مجموعة من التوصيات التي تم جمعها خلال الزيارة، وستقوم بتدوينها ومخاطبة الحكومة بهذا الخصوص، تمهيدا للوصول الى حالة افضل من ناحية خدمة المواطن، وتحقيق المزيد من الضوابط التي تضمن الاستقرار في السوق.
بدوره قال مدير عام المؤسسة الاستهلاكية العميد المهندس عيسى حمتو، إن المؤسسة، ومن خلال أسواقها البالغ عددها 113 سوقا منتشرة في أرجاء المملكة، توفر السلع والبضائع بجودة عالية وبأقل الأسعار، وتسعى على الدوام لادامتها في أسواقها لحماية المواطن الأردني من الإحتكار .
وأشار إلى أنها تؤمن المواد الغذائية كافة بهامش ربح قليل جدا يبلغ الصفر بالمئة في أحيان كثيرة، مشيرا إلى أن انخفاض أسعار المؤسسة تتراوح ما بين 10 إلى 15 بالمئة عن الأسعار الفعلية الموجودة في السوق المحلية.
وأكد أن هدف للمؤسسة يكمن في المحافظة على الأمن الغذائي على مستوى الدولة.
من جانبه قال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق،إن الزيارة أكدت الشراكة ما بين مؤسسات الدولة المختلفة في سبيل خلق توازن سعري وكمي في الأسواق المحلية كافة، مما يعود باثاره الإيجابية المباشرة على المواطنين.-(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق