الحياري: لم يطرأ أي تعديل على تعرفة الكهرباء

هلا أخبار – إياد الفضولي-  أكد المدير التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة المهندس فاروق الحياري الإثنين أنه  لم يطرأ أي تعديل على تعرفة الكهرباء ، وإنما ارتفعت كمية الاستهلاك.

 وأوضح الحياري في مؤتمر صحفي عقده بمقر الهيئة أن فلترة العدادات تجري كل 30 يوما وان الهيئة تحرص على أخذ قراءات عدادات الكهرباء في مواعيد محدده، موضحا أن أي تأخير يحصل يحدث في الحالات الاستثنائية او عدم وجود احد في المنزل والحالات الجوية او فترة الاعياد، مؤكدا أن الهيئة ستتابع المذكرة التي وقعها 60 نائبا وتطالب بضرورة قراءة العدادات كل 30 يوما وليس كل 40 يوما كما يجري حاليا بحسب النواب الـ 60 الذين وقعوا على المذكرة.

 واعتبر الحياري ان سبب ارتفاع قيمة الفواتير يعود  بسبب لارتفاع  الاستهلاك ولا يوجد اسباب اخرى، موضحا أن الأشهر التي ترتفع فيها قيمة الفواتير في فصل الصيف تكون في شهري تموز وآب ةفي فصل الشتاء خلال شهر كانون الأول.

وشدد الحياري على أن خطأ  يقع في قراءة العدادات يتم تصويبه وعلاجه خلال وقت قصير.

 وأشار الحياري الى أنه تم خلال العامين الماضيين تفعيل الضابطة العدلية التي ساهمت من خلال شركة الكهرباء والامن العام بالكشف عن حالات سرقة الكهرباء حيث تم ضبط 50 ألف حالة عام 2015. مشددا على أن الفاقد بدأ بالانخفاض في عام 2016 بشكل ملموس نتيجة حملات الكشف عن سرقة الكهرباء.

 غير أن الحياري أوضح أنه وفي حالات سرقة الكهرباء فإن المواطن يتحمل  جزء من قيمة الفاقد، كاشفا عن أن الهيئة نعمل على استقدام العدادات الذكية والتي تكشف التلاعب.

 وقال مدير عام شركة الكهرباء حسان ذنيبات إن آلية قراءات العدادات تتم بتقسيم المناطق الى مجموعات تسمى جولات لقراءة عدادات المشتركين، وفي كثير من الأحيان تزيد المدة عن 30 يوما بيوم او يومين،مشيرا الى أن زيادة عدد الايام في قراءة العداد لا تؤثر على فاتورة الكهرباء، مبينا أن القراءات تأخذ بواسطة الاجهزة الإلكترونية وتقسم على عدد الأيام وتحسب الفاتورة على المدة المحددة وترحل بقية الايام الى الشهر التالي

قال مدير عام شركة الكهرباء حسان ذنيبات إن آلية أخذ قراءات العدادات تتم بتقسيم المناطق الى مجموعات تسمى جولات لقراءة عدادات المشتركين وفي كثير من الأحيان تزيد المدة عن 30 يوما بيوم او يومين. – See more at: http://www.ammonnews.net/article/302820#sthash.B8V0T8Rc.dpuf

كما كشف مدير شركة كهرباء إربد  أن  شركة كهرباء اربد بصدد وضع شاشات بجانب العدادت لمراقبة الاستهلاك  بحيث يكون المواطن مطلع على كميات استهلاك الكهرباء في منزله.

نعمل على استقدام العدادات الذكية والتي تكشف التلاعب. – See more at: http://www.ammonnews.net/article/302820#sthash.vHZUFvuF.dpuf

 

نعمل على استقدام العدادات الذكية والتي تكشف التلاعب. – See more at: http://www.ammonnews.net/article/302820#sthash.vHZUFvuF.dpuf

 

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق