6 خزانات نفطية لرفع احتياطي الغاز في العقبة

هلا اخبار – إياد الفضولي – كشف مصدر مسؤول أنه سيتم بناء سعات تخزينية للنفط ومشتقاتة في العقبة، لرفع مستوى الاحتياطي المحلي من الغاز.

وقال المصدر في حديثه لـ “هلا اخبار” إنه سيتم بناء 6 خزانات للمستوعبات الجديدة، ستمكن الميناء من استيعاب المزيد من السفن المحملة بالغاز المسال، وبالتالي يمكن من تخفيض مستويات تصدير الفائض للدول الجوار.

وأكد أن المشروع بمراحلة النهائية، ومن المتوقع أن يتم انجازه بشكل كامل خلال الثلاث أشهر المقبلة، مشيراً إلى أن المشروع ممول بمنحة كويتة.

وبين أن الأردن صدر لمصر ما يقارب 8 شحنات من الفائض الموجود نحو 670 متر مكعب، موضحاً أن الاردن يحول في الميناء الغاز المستورد من الحالة الغازية للمادة السائل.

من جهة ثانية أوضح الناطق الاعلامي باسم وزارة الطاقة والثروة المعدنية حيدر القماز لـ”هلا اخبار” أن التوسعة بسعة 100 ألف طن، وتهدف إلى تأمين سعات تخزينية لمناولة شحنات النفط الخام والمشتقات النفطية المستوردة وتوفير سعات تخزينية.

وأشار القماز إلى أن التوسعة تهدف إلى تحسين وتسريع تحميل وتفريغ النفط الخام والمشتقات النفطية المستوردة وتطوير وتحسين البنية التحتية للقطاع النفطي.

على صعيد متصل، بين القماز أنه سيتم بناء سعات تخزينية (لمادة الغاز البترولي المسال) بسعة 6 ألاف طن في العقبة من خلال بناء ثلاث خزانات كروية.

وأكد أن بناء السعات لمادة الغاز البترولي المسال هدفه تأمين سعات تخزينية لمناولة شحنات الغاز النفطي المسال المستوردة وتعزيز السعات التخزينية اللازمة.

وبين أن السعات التخزينية الاضافية تهدف إلى تحسين وتسريع عمليات تحميل وتفريغ الغاز النفطي المسال المستوردة وتطوير وتحسين البنية التحتية للقطاع النفطي وتوفير فرص عمل جديدة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق