“الملكية” : سنلتزم بقرار حظر الاجهزة الالكترونية والكهربائية

هلا أخبار-أكدت الملكية الأردنية أنها ستلتزم بتعليمات السفر التي أصدرتها السلطات الأمريكية، والتي تمنع حمل أية أجهزة إلكترونية أو كهربائية مع المسافرين في مقصورة الركاب على الطائرات المغادرة من مطار الملكة علياء الدولي في عمان إلى محطات الملكية في الولايات المتحدة.

 وأوضحت في بيان صحفي الثلاثاء أن التزامها يأتي حفاظاً على مصالح المسافرين وتجنب تعرضهم لأية مساءلة قانونية في بلد المقصد، لافتة أن هذه التعليمات ستطبق اعتباراً من الجمعة المقبلة 24/3/2017.

وطلبت الملكية من مسافريها المغادرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية ضرورة التقيد بهذه التعليمات لتسهيل إجراءات سفرهم وأهمية إبلاغ موظفي استقبال المسافرين في المطار عن أية أجهزة محظورة ما تزال بحوزتهم ليتم إعادة وضعها في حقائب سفرهم المسجلة تلافياً لتعرضهم للمساءلة عند وصولهم إلى وجهتهم.

 وكانت السلطات الأمريكية أصدرت تعليمات جديدة تتعلق بالأجهزة الإلكترونية والكهربائية التي يُمنع حملها مع المسافرين في مقصورات الركاب على الطائرات وطلبت منهم وضعها في حقائب الشحن المسجلة التي يقومون بتسليمها إلى موظفي المطارات (Checked Baggage)  .

وشمل قرار السلطات الأمريكية الرحلات الجوية المغادرة من مطار الملكة علياء الدولي في عمان إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى الرحلات المغادرة من تسعة مطارات أخرى في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال افريقيا.

وتتضمن التعليمات عدم السماح بحمل أية أجهزة إلكترونية أو كهربائية مع المسافرين في مقصورة الركاب على الطائرات المغادرة من مطار الملكة علياء الدولي في عمان إلى محطات الملكية الأردنية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ نيويورك، شيكاغو وديترويت، بالإضافة إلى المغادرين إلى مدينة مونتريال الكندية بإعتبارها مرتبطة مع ديترويت بنفس الرحلة، فيما لن يتم تطبيـق هذا الحظر على الرحلات القادمة إلى عمان من المحطات المذكورة .

وتشتمل الأجهزة المحظور نقلها على متن الطائرات على سبيل المثال  (الكمبيوتر المحمول (لاب توب)، الآيباد، التابلت، كاميرات التصوير … الخ)، فيما إستثنت التعليمات جهاز الموبايل الشخصي والأجهزة الطبية اللازمة للإستخدام من قِبَل بعض المسافرين فقط .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق