المنسق المقيم للأمم المتحدة يقدم اوراق اعتماده  لـ “الخارجية “

هلا اخبار – -قدم المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن، اندرس بيدرسن، اوراق اعتماده الى الوزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن يوم الثلاثاء الموافق ٢١ آذار ٢٠١٧.

وأشار بيان صحافي صدر الثلاثاء أن بيدرسن  شغل قبل تعينه في هذا المنصب كان بيدرسن المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بوتسوانا.

وقبل ذلك كان مدير مكتب الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (السيدا) بين عامي ٢٠١٠ و ٢٠١٢، ومدير إدارة الشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين ايضا في السيدا ٢٠٠٨ ـ ٢٠١٠. ورئيس وحدة طرق التعاون الانمائي في الوزارة الخارجية السويدية ٢٠٠٧ ـ ٢٠٠٨، وامين عام لمبادرة الامم المتحدة “الأمم الاربعة للحوكمة والادارة” في السويد ٢٠٠٦ ـ ٢٠٠٧.

وخدم بيدرسن مع الأمم المتحدة في وحدة التنسيق لأوروبا وامريكا الشمالية وآسيا الوسطى في مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الانسان في جينيف ٢٠٠٤ ـ ٢٠٠٦. ورئيس مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في انغولا ٢٠٠٣ ـ ٢٠٠٤، ورئيس قسم حقوق الإنسان في انغولا ٢٠٠١ ـ ٢٠٠٣.

وقبل ذلك شغل بيدرسن عدة مناصب في الوزارة الخارجية السويدية مثل سكرتير اول، منسق الحكم الديمقراطي في سفارة السويد في زامبيا ١٩٩٨ ـ ٢٠٠١.  والسكرتير الثاني في البعثة الدائمة للسويد في جنيف ١٩٩٦ ـ ١٩٩٨. سكريتير اول، الوزارة الخارجية السويدية ١٩٩٥ ـ ١٩٩٦ وسكرتير اول، مكتب وزير الشؤون الخارجية، ستوكهولم، السويد ١٩٩٢ ـ ١٩٩٥.

وكان اندرس المستشار القانوني لحقوق الانسان لبعثة الامم المتحدة في السلفادور ١٩٩١ ـ ١٩٩٢ وموظف في قسم الحماية  في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في السلفادور ١٩٩٠ ـ ١٩٩١. وموضف في قسم الحماية في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الهندوراس ١٩٨٩ ـ ١٩٩٠. وقبل ذلك كان المستشار القانوني في الآمانة العامة  للصليب الاحمر السويدي في ستوكهولم ١٩٨٧ ـ١٩٨٩.  

ويشار الى ان بيدرسن حاصل على  شهادة ماجستير في القانون.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق