“صحة النواب” تناقش التأمين الصحي لمعلمي “التربية”..

هلا أخبار – بحثت لجنة الصحة والبيئة النيابية الثلاثاء مع نقيب المعلمين باسل فريحات ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، موضوع التأمين الصحي للمعملين العاملين في وزارة التربية والتعليم.
وقال رئيس اللجنة النائب إبراهيم بني هاني، خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس النقابة، إن اللجنة قررت رفع توصيات بشأن ذلك إلى رئيس الوزراء هاني الملقي.
وأضاف إنه تم الاستماع لمطالب المعلمين، والتي تضمنت: حل مشكلة الازدواجية في التأمين الصحي، والسماح بتحويل تلقي العلاج في المستشفيات الخاصة والخدمات الطبية عن طريق مديرية التأمين الصحي، وتفعيل الاتفاقية بين وزارة الصحة والمستشفيات الخاصة باعتماد حالات العلاج على الدرجة الأولى والخاصة في المستشفيات الخاصة والجامعية.
إلى جانب إيقاف التقارير الطبية الكيدية بحق المعلمين، والإعفاء من نسبة 20% الواقعة على فاتورة العلاج في المستشفيات الجامعية، وتوفير الأدوية في صيدليات وزارة الصحة.
من جانبه، قال الحموري “إنه لا بد من إعادة النظر في بند الاتفاقية التي وقعت ما بين مستشفيات القطاع الخاص ووزارة الصحة بشأن معالجة المعلمين، لافتاً إلى أهمية إعادة النظر بها تبعا لارتفاع العديد من الضرائب على المستلزمات الطبية.
وأضاف أن العلاج غير مغطى في العيادات الخارجية بالمستشفيات الخاصة كونها خارج بنود الاتفاقية.
وتابع “أن جمعية المستشفيات الخاصة بصدد توقيع اتفاقية مع نقابة المعلمين لتأمين المعلمين العاملين في المدارس الخاصة، خاصة أولئك الذين ليس لديهم تأمين صحي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق