المومني: المعلومات الأولية تشير إلى أن القمة المقبلة ستكون الأكثر حضوراً

 هلا أخبار –  إياد الفضولي – احمد النعيمات – الشونة- قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة الدكتور محمد المومني الأربعاء ،  إن المعلومات الأولية تشير أن القمة العربية التي تستضيفها المملكة  ستكون من أكثر القمم حضورا.

وأوضح المومني في مؤتمر صحفي عقده في أعقاب افتتاحه المركز الإعلامي للقمة العربية في البحر الميت ، إن القضية الفلسطينية هي القضية الرمزية والأساسية للأمة العربية التي اتخذت قرارها بحل الصراع العربي الإسرائيلي.

 وأوضح إن الدول العربية المشاركة في القمة ستعمل على الملف السوري لحل الصراع الدائر في سوريا.

 وأعرب المومني عن تطلعه لليوم الذي تستعيد فيه سوريا عضويتها في الجامعة العربية وقال ” الدولة السورية حاضرة ومقعدها حاضر وعلمها حاضر ونتطلع لليوم الذي تعود عضويتها في جامعة الدول العربية”.

كما أكد المومني أن  الملف العراقي  سيكون  حاضراً في أعمال القمة،   وأن الدول العربية ستعمل على دعم العراق ومكافحة الإرهاب، مشدداً على أن العراق يحظى بإسناد الجميع.

واستعرض المومني للصحفيين التسهيلات التي سيتم توفيرها لهم خلال أعمال القمة واصفاً اياها بأنها ستكون ” قمة رقمية”.

 ووجه المومني الشكر للجهات التي ساهمت في الإعداد والتحضير لأعمال القمة وخص بالشكر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والعاملين بها كافة، كما رحب بمختلف وسائل الإعلام التي ستشارك في تغطية أعمال القمة.

ورافق المومني الإغلاميين بجولة في المركز الإعلامي في فندق غراند ايست، وقدم لهم شرحاً عن تجهيزات المركز والخدمات التي يقدمها للإعلاميين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق