المومني : بيان القمة الختامي سيحظى بأهمية سياسية واستراتيجية

هلا أخبار- قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني الخمبس إن بيان عمان الذي سيصدر في ختام اعمال القمة العربية الثامنة والعشرين سوف يحظى باهمية سياسية واستراتيجية كبيرة وسيلخص رؤية الامة العربية الاستراتيجية للتحديات التي تواجهها.

جاء ذلك خلال اللقاء الدوري للوزير المومني مع برنامج اخباروحوار على شاشة التلفزيون الاردني والاذاعة الاردنية وقنوات التواصل الاجتماعي لهما، الذي يُبث من السابعة والنصف الى الثامنة صباح كل يوم خميس.

واضاف المومني لبرنامج اخبار وحوار الذي خُصصت حلقته للحديث عن القمة العربية أن بيان عمان سيعكس حجم التوافقات العربية حول مختلف القضايا والتحديات التي تهمها، منوها الى ان وضع البيان وتحضيره والتاكيد على البنود الاستراتيجية فيه تكون من مسؤولية الدولة المُستضيفة للقمة بالتنسيق مع الجامعة العربية.

واوضح انه قد جرى العمل على التحضير للبيان بشكل ٍ مؤسسي بهدف وضعه في إطاره الذي يستحق وليحصل على الثقل السياسي لرؤية القادة العرب حول مختلف التحديات والقضايا التي تواجه الامة العربية.

واكد الوزير المومني أن التنسيق بين الاردن كدولة مستضيفة لاعمال القمة العربية الثامنة والعشرين وبين جامعة الدول العربية جاء في اعلى مستوياته ودرجاته، مضيفا ً ان العمل لم يقتصر فقط على الاجتماعات بل تعداه الى النواحي اللوجستية والسياسية والاعلامية وبشكل ٍ يومي مع فِرق الجامعة العربية التي عبرت عن اعجابها لمستوى التحضير والتنسيق الذي يسبق عقد القمة العربية المتامل منها ان تكون من انجح القمم ومحطة مهمة للعمل العربي المشترك.

الى ذلك اشار المومني الى ان القمة ستكون رقمية بامتياز حيث درجة التحضير المسبق والاعداد المتواصل من خلال اطلاق الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بها ومنصات التواصل الاجتماعي التي تُدار من قبل افضل الكفاءات الاردنية بالاضافة الى تقنية البث المباشر عبر الانترنت، داعيا في الوقت نفسه الاعلاميين والمهتمين الى الاستفادة من الموقع الالكتروني للقمة العربية الذي تم تغذيته بالكم الاكبر من المعلومات التاريخية والاعلامية والتوثيقية والتنظيمية والارشادية وبرنامج العمل اليومي للقمة العربية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق