“الأمانة” تطلق مشروع نظام الاصول الثابتة ضمن تطبيقات “الاوراكل”

هلا أخبار -أطلقت امانة عمان الكبرى السبت مشروع نظام الاصول الثابتة ضمن تطبيقات تخطيط الموارد المؤسسية من اوراكل – ERP ، برعاية رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة .

وقال الشواربة أن المشروع يأتي تنفيذا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في التحول إلى الحكومة الالكترونية وتوسيع نطاق إستخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات كأحد أدوات التطوير والاصلاح وتوفير البيانات والمعلومات الدقيقة الشاملة في الوقت المناسب بدعم عملية صنع واتخاذ القرار .

وأشار الى ان الانتقال من العمل التقليدي الى أتمتة الانظمة والمعاملات من شأنه خدمة المواطن والمستثمر وتبسيط الاجراءات والتخلص من البيروقراطية والاسهام في مكافحة الفساد، فضلا عن انعكاساته الايجابية على موقع المملكة على  مؤشر التنافسية العالمي نظرا للنشاط الاقتصادي والاستثماري المتركز في العاصمة.

ويعتبر النظام وفقا لمدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي اللبنة الاساسية التي سيبنى عليها مشروع حصر وتقييم كافة الاصول المملوكة من قبل المؤسسة وحسب الممارسات العالمية الفضلى.

واضاف أن المشروع هو أحد مشاريع الامانة الاستراتيجية ويعتبر مرحلة جديدة في التعامل مع أصول الامانة وإدارتها للاصول القديمة أو التي يتم امتلاكها حديثا ونقطة تحول في الانتقال من النظام النقدي الى الاستحقاق .

ويختص النظام بأتمتة الاجراءات والعمليات الخاصة بإدارة الاصول الثابتة في أمانة عمان بتوفير المعلومات الشمولية والمتكاملة منذ لحظة امتلاك الاصل او خلال مراحل تتبعه ونقله الى لحظة استبعاده او الاستغناء عنه ببناء قاعدة بيانات مركزية تحوي معلومات عن الاصول وربطها آليا وبشكل مباشر مع التطبيقات الاخرى من انظمة الاوراكل مثل أنظمة المشتريات والمخازن والانظمة المالية ، وربطها آليا مع انظمة المعلومات الجغرافية ( GIS

) ضمن خرائط التوزيع الجغرافي .

وقالت مستشارة أنظمة وتطبيقات آوراكل ناديا بورشيك ، ان تطبيق النظام يهدف لإدارة الاصول على مستوى المؤسسة والتأثير المباشر على المركز المالي للامانة  ووضعها في صورتها المالية الحقيقية ، وتعزيز العمل المؤسسي وحماية الاصول والمحافظة عليها .  

ورفع الكفاءة التشغيلية بما تحتويه من مجموعة منظومات مالية وإدارية وإنتاجية مترابطة تعمل على قاعدة بيانات موحدة ، والربط الالكتروني مع انظمة النظم  الجغرافية ( GIS

) لإيجاد خرائط جغرافية بمنظور الاصول .

وفي نهاية الاحتفال وزع الشواربة الشهادات التقديرية على 35 موظف وموظفة من مختلف دوائر الامانة ممن انهوا دورات تدريبية لتطبيق وتفعيل النظام ضمن دوائرهم .

وحضر حفل الاطلاق نائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس زياد الريحاني وعدد من اعضاء اللجنة ونواب مدير المدينة وعدد من المدراء التنفيذيين والمدراء المعنيين .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق