هلسة والشيّاب والشواربة يتفقدون موقع الانهيار في عمارة جبل التاج

هلا أخبار-تفقد وزير الاشغال العامة المهندس سامي هلسه ووزير الصحة الدكتور محمود الشياب ورئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة مساء الاحد موقع العمارة التي حدث فيها انهيار جزئي في جبل التاج.

واستمعوا إلى شرح مفصل عن الاسباب التي أدت إلى الانهيار حيث ان مالك البناء قام بإضافة بناء تحت الانشاء ودون ترخيص على الطابق الثالث وقد تم انذاره بالتوقف عن العمل في وقت سابق الا انه لم يلتزم بذلك.

وأكدوا أهمية الإلتزام بالمخططات الهندسية والحصول على التراخيص اللازمة وعدم البناء بشكل عشوائي مما يؤدي لهذه الاحداث المؤسفة.

يذكر ان الحادث نتج عنه وفاة طفلة في الخامسة من عمرها، وقد قررت لجنة السلامة العامة اخلاء المبنى للتأكد من سلامته وتعزيز اجراءات السلامة العامة.

وكانت أمانة عمان الكبرى بينت في خبر سابق وعلى لسان المدير التنفيذي لرقابة الإعمار المهندس رائد حدادين أن حادث الانهيار لجزء من الطابق الثالث لأحد المباني في جبل التاج الواقع على شارع الشهداء مقابل مسجد ابو بكر الصديق،حيث ان المالك قام بإضافة بناء تحت الانشاء ودون ترخيص وكان عبارة عن (عَقْدَة) للطابق الثالث وتم انذاره بالتوقف عن العمل في وقت سابق الا انه لم يلتزم بذلك.

وأوضح حدادين ان الجزء المنهار تبلغ مساحته 25 مترا مربعا وكان الانهيار اثناء فك الطوبار نتيجة الاحمال الزائدة وتساقط عدد من أحجار البناء “الطوب” على الأرض والابنية المجاورة.(بترا).





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق