لقطات من أعمال اجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب

هلا  أخبار- انطلقت أعمال الجلسة الافتتاحية عند الساعة ال 11:45 دقيقة واستغرقت نحو ربع ساعة، حيث سلم وزير الخارجية الموريتاني اسلكو احمد ازيدبيه الرئاسة لوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي.

– طلب وزير الخارجية أيمن الصفدي من الصحفيين إخلاء القاعة برغم عدم تواجد ممثلين عن وسائل الإعلام داخل القاعة، قبل أن يتم وقف البث المباشر للجلسة المغلقة.

– عرض مبعوث الأمم المتحدة ستيفان ديمستورا ايجازاً لوزراء الخارجية العرب حول آخر التطورات في سير العملية التفاوضية للأزمة السورية.

– اعتمدت اغلب وسائل الإعلام العربية والأجنبية على الصحفيين والمحللين لأخذ آراءاهم حول القمة لبعد المسؤولين الرسميين عن موقع المركز الإعلامي.

– القى وزير الخارجية أيمن الصفدي إيجازاً مقتضباً لوسائل الإعلام في البحر الميت عند الساعة الخامسة والربع مساء الاثنين وذلك لارتباطه الرسمي في عمان، واجاب على نحو 4 أسئلة بينها سؤال باللغة الانجليزية.

– لم يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني مؤتمراً صحفياً حيث بقي في العاصمة عمان ضمن المراسم الرسمية لاستقبال العاهل السعودي، وكذلك لم تظهر السفيرة ريما علاء الدين المتحدثة باسم الاجتماعات التحضيرية مكتفيةً بما القاه وزير الخارجية الصفدي.

– قام المركز الإعلامي للقمة في البحر الميت ببث مراسم استقبال العاهل السعودي عبر الشاشة الكبيرة في المركز.

– جالت الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية هيفاء أبو غزالة في أروقة المركز الاعلامي نهار الاثنين واجرت العديد من المقابلات الصحفية.

– اجراءات أمنية مشددة شهدتها منطقة أعمال القمة العربية في البحر الميت.

– شوهد فوق سماء الفندق الذي يقام فيه المركز الإعلامي طائرة “درون” تحوم في الأجواء.

– تابع صحفيون أنباء تعرض سيارة دبلوماسية خليجية لحادث سير في العاصمة عمان، وقالت مصادر ل هلا أخبار أن 6 اصابات وقعت جراء الحادث.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق