السيسي: يجب مواجهة الإرهاب بالحسم العسكري

هلا أخبار -البحر الميت – احمد النعيمات واياد الفضولي- اكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه يجب مواجهة الارهاب بالحسم العسكري ومحاربة التطرف فكربا.

وقال في كلمته التي ألقاها في اعمال الجلسة الاولى للقمة العربية،إن القمة تنعقد اليوم في ظل تحديات جسيمة تستهدف وحدة وتماسك الدول العربية، حيث بات لزاما التصدي لها لتعزيز الامن القومي.

وأضاف أنه على مدار السنوات الماضية تركزت التحديات التي تواجه الأمة على انتشار ظاهرة الارهاب ،كما وازدادت التدخلات الخارجية في مصير الشعوب والدول.

وتابع قائلا أن الإرهاب تزايد وبات يهدد ملايين البشر، الأمر الذي يحتم علينا العمل على محاريته، مشيرا إلى أن “الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية يجب العمل على مكافحتها”، حيث بات اليوم من الضروري التصدي للفكر المتطرف على كافة المستويات خاصة الدينية منها لضحض الافكار المتطرفة.

وأشار السيسي إلى أن بعض القوى تستغل الظروف التي تشهدها دول المنطقة لبسط سيطرتها عليها وقامت تحت مسميات مختلفة بالتدخل في الشؤون العربية، وعليه لابد من اتخاذ موقف حاسم من هذه التدخلات.

وشدد السيسي على ضرورة ايجاد الحل السياسي للازمة السورية، حيث تشهد المأساة السورية تدخلا دوليا غير مسبوق في الوقت الذي ينتشر فيه الإرهاب، الأمر الذي يستدعي العمل على ايحاد الحل السياسي لانهاء الأزمة السورية.

وفيما يتعلق بالأزمة اليمنية، اكد الرئيس المصري “أن هناك مساع من قبل قوى الظلام لتنفيك الدول العربية والتي وصلت إلى اليمن الشقيق”، مؤكدا دعم الجمهورية اليمنية من الجانب الإنساني.

وأثنى السيسي على على جهود العراق في القضاء على عصابة داعش الارهابية، مؤكدا أن “مصر ترى ان المعركة التي يخوضها العراق هي معركة مصر”.

وشدد السيسي على ان القضية الفلسطينية هي الأولى والأهم، حيث لابد من التوصل لحل عادل لهذه القضية عبر اقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967.

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق