أمن الدولة تواصل النظر في قضية احداث الركبان الإرهابية

هلا اخبار – واصلت محكمة أمن الدولة الثلاثاء، النظر في قضية احداث الركبان الإرهابية المتهم بها 5 اشخاص.

وقدم وكيل الدفاع عن المتهمين المحامي بشير العقيلي الذي قامت المحكمة بتعيينه للمتهمين على نفقة الدولة لعدم مقدرتهم المادية على التوكيل حسب نص المادة 208 من قانون اصول المحاكمات، بيناته الدفاعية خلال الجلسة العلنية التي عقدت وسط اجراءات امنية مشددة.

وامهلت المحكمة من جانبها وكيل الدفاع الى جلسة حددت في 21 من ايار الحالي لتقديم الشهود والبينات الدفاعية في القضية والمتعلقة بالمتهمين.

وكان قد نفى متهمو الخلية التهم المسندة لهم خلال الجلسة السابقة التي عقدت في آذار الماضي بادعائهم انهم “غير مذنبين” بعد سؤال المحكمة لهم.

وكانت المحكمة قد نسبت لهم تهم القيام بأعمال ارهابية افضت الى موت انسان باستخدام مواد متفجرة، والقيام بأعمال إرهابية باستخدام مواد متفجرة افضت الى هدم بناء، وحيازة اسلحة اتوماتيكية بقصد استعمالها على وجه غير مشروع بالاشتراك، واستيراد مواد مخدرة بقصد الاتجار بها، والدخول الى اراضي المملكة بطريقة غير مشروعة، والتي يواجه فيها المتهمون عقوبة الاعدام شنقا حتى الموت حال ادانتهم بها.

يشار الى ان الأجهزة الامنية تمكنت من القاء القبض على المتهمين بتفجيرات الركبان على الحدود الاردنية السورية بعد ان تبين له انهم من المنتمين لعصابة داعش الارهابية وعلى صلة بتلك التفجيرات من خلال التخطيط ورسم الخطة مع الانتحاري المنفذ بعد ان قاموا برصد الحدود ومعاينتها واختيار ساعة التنفيذ والطريق التي تسلكها السيارة المفخخة بالإضافة الى تصوير العملية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق