الضريبة تبدأ بصرف الرديات لمستحقيها الإثنين     

هلا أخبار-أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بشار صابر أن الدائرة بجميع مديرياتها ومراكز الخدمات التابعة لها والمنتشرة في جميع محافظات وألوية المملكة ستبدأ اعتباراً من صباح الاثنين بصرف الرديات لمستحقيها من المكلفين الذين تنطبق عليهم شروط وأسس استحقاقهم لصرف الرديات.

وأشار صابر أنه سيتم صرف الرديات المستحقة للمكلفين المستخدمين والموظفين ممن تقدموا بإقرارات ضريبة الدخل قبل تاريخ 4/5/2017.

وأضاف أن الدائرة ستقوم أيضا بصرف الرديات الخاصة بالمكلفين الأفراد والشركات ممن تنطبق عليهم شروط وأسس استحقاق الرديات وتقدموا بطلبات  للحصول عليها  للمديريات المعنية قبل تاريخ 4/5/2017 وتم استكمال إجراءات انجاز معاملات هذه الرديات وعكسها على النظام المالي، وإرسال مستنداتها إلى مديرية الشؤون المالية قبل تاريخ 4/5/2017.

أما فيما يتعلق برديات ضريبة المبيعات فسيتم صرفها لأصحابها ممن تقدموا  بطلبات للحصول عليها  وفق أحكام القانون واكتسابها الصفة القطعية وصدر بها كتب موجهة إلى مديرية الشؤن المالية قبل تاريخ 4/5/2017.

وأكد صابر أن جميع شيكات الرديات ستكون في المديريات والمراكز التابعة للدائرة في جميع المحافظات والالوية اعتبارا من صباح الاثنين الموافق 15/5/2017، لافتاً أنه بإمكان من تقدموا بمعاملات ردياتهم ممن تنطبق عليهم شروط الصرف مراجعة مديريات ومراكز ضريبة الدخل والمبيعات التي تقدموا من خلالها بمعاملات طلب الرديات لاستلام شيكاتهم.

وأوضح أنه سيتم استثناء الرديات التي سيطبق عليها اجراءات التقاص بين ضريبة الدخل والمبيعات، وأي رديات سيتم عليها تطبيق تعليمات وإجراءات وآلية وأسس إجراء عملية المقاصة رقم (1) لسنة 2017 الصادرة استناداً لأحكام المادة (14) من قانون الموازنة العامة لسنة 2017 الصادرة بخصوص الأرصدة المستحقة على المكلف من المبالغ المتحققة له.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق