الحكومة تجدد لأعضاء بمجلس إدارة “بترا”

هلا أخبار-قرر مجلس الوزراء الأربعاء الموافقة على تجديد اعضاء في مجلس ادارة وكالة الانباء الاردنية “بترا” لمدة سنتين اعتبارا من 18 / 6 / 2017 وهم اعضاء المجلس الحالي: مدير عام وكالة الانباء الاردنية، عمر عبندة، هاشم خريسات، جرير مرقة، رئيس تحرير صحيفة الدستور محمد التل وعضو من نقابة الصحفيين يسميه مجلس النقابة.

على صعيد آخر، قرر مجلس الوزراء الموافقة على منح “السادة شركة بانوراما للبث الفضائي” رخصة بث البرامج التلفزيونية بمختلف انواعها بواسطة الاقمار الصناعية ومنح السادة شركة قناة الزرقاء الاردنية للبث الفضائي رخصة بث البرامج التلفزيونية بمختلف انواعها بواسطة الاقمار الصناعية.

وقرر المجلس ايضا منح “السادة شركة الفرقان للاستثمار” رخصة بث اذاعية على موجة اف ام لتغطية محافظة اربد.

على صعيد آخر، قرر المجلس الموافقة على اتفاقية منحة المنوي ابرامها بين امانة عمان الكبرى والحكومة الهولندية لتمويل تكاليف دراسة الجدوى الاقتصادية لبورصة الزهور المنوي انشاؤها قرب متنزه غمدان على ارض مملوكة لأمانة عمان بمحاذاة شارع المطار.

ويأتي انشاء بورصة زهور جديدة على طريق المطار بديلا لبورصة زهور عمان في موقعها القديم بالقرب من حدائق الملك عبدالله حيث ستتمتع قاعة المزاد الجديدة بتقنيات عالية الجودة وعلى مقربة من المطار لغايات تسهيل النقل والتبادل التجاري في الزهور ما يتيح للأردن ان يصبح مركزا لتجارة الزهور في المنطقة.

الى ذلك قرر المجلس الموافقة على مذكرة تفاهم في مجال المشاورات السياسية والامنية بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ووزارة خارجية الكونفدرالية السويسرية وتفويض وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالتوقيع عليها على هامش اعمال مؤتمر دافوس.

وتأتي مذكرة التفاهم ادراكا من الجانبين لأهمية تنسيق العلاقات الثنائية المشتركة والتشاور بشأن القضايا الاقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وخلال الجلسة قرر المجلس الموافقة على الاتفاقية المنوي ابرامها بين وزارة الصحة وجمعية القلب الامريكية لتطوير الخدمات الصحية المقدمة من قبل الاطباء ولغايات مواكبة المستجدات الطبية في مجال معالجة وتشخيص مرضى امراض القلب.

وتأتي المذكرة في اطار سعي وزارة الصحة الى مواكبة كافة المستجدات الطبية وتدريب الكوادر الطبية على احدث ما توصل اليه العالم من تطورات في المجال الطبي.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق