“الاستهلاكية العسكرية” : لدينا مخزون استراتيجي من السلع

 هلا أخبار – أكد  مدير عام المؤسسة الاستهلاكية العسكرية العميد المهندس عيسى حمتو أن المؤسسة  أنهت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال توفير السلع كافة التي يحتاجها المواطن خلال  الشهر المبارك.

 وأوضح حمتو في حديث لبرنامج هنا الاردن على راديو ( جيش إف إم )  الذي يقدمه الزميل ابراهيم الصمادي ، ان المؤسسة بدأت بالاستعداد مبكرا للشهر الفضيل من خلال عقد الاتفاقيات مع الموردين ودراسة أسعار السلع في الاسواق المحلية والعالمية تجنبا لارتفاع الأسعار واستغلال بعض التجار للمواطنين.

واكد انه وخلال الاسبوعين الماضيين قدمت المؤسسات تخفيضات وعروض شملت 252 سلعة، تزامناً مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وأشار العميد المهندس حمتو إلى  أن المؤسسة تعمل من خلال الدراسات التي تقوم بها على الحفاظ على الأسعار للعديد من السلع حتى لو ارتفعت أسعارها في الاسواق المحلية او العالمية ، ضاربا مثلا على ذلك بأنه قبل فترة ارتفعت أسعار السكر محليا نتيجة ارتفاع اسعاره عالميا ، إلا ان المؤسسة حافظت على مستوى أسعار مناسب لهذه السلعة نتيجة وجود مخزون استراتيجي منها في مستودعاتها ،إضافة لمستودعات الموردين الذين يحتفظون بالسلع لحساب المؤسسة الإستهلاكية العسكرية.

 وأكد العميد المهندس حمتو أن المؤسسة تمتلك مخزوناً استراتيجياً باستمرار من المواد التموينية والأساسية تتراوح مدته ما بين ثلاثة أشهر إلى سنة حسب طبيعة المواد المخزنة.

 كما اكد العميد المهندس حمتو ان المؤسسة تطبق ضوابط جودة عالية للتاكد من صلاحية المنتجات سواء المحلية او المستوردة ، من خلال فحصها في مختبرات القوات المسلحة  المتطورة جدا من الناحية الفنية حتى على المستوى العالمي.

 وأشار الى أنه  وفي إطار حرص المؤسسة على معايير الجودة فإنها تلزم التجار بسحب منتجاتهم الغذائية من اسواق المؤسسة قبل 50 يوما على انتهاء صلاحياتها ، وفي حال كانت المواد غير غذائية فإنه ينبغي سحبها قبل 30 يوما من أسواق المؤسسة بحيث لا يتم التعامل الا مع السلع الجديدة.

 وأكد العميد حمتو حرص المؤسسة على دعم المنتج المحلي مؤكدا جودته ومنافسة أسعاره ، داعيا المواطنين  للثقة بالمنتج المحلي.

 وفيما يتعلق بعدد فروع المؤسسة، اوضح أن للمؤسسة 114 فرعا ثابتا في مختلف محافظات المملكة إضافة لوجود فرعين متنقلين  يعملان على خدمة المناطق النائية، مشيرا لدور المؤسسة في خدمة المجتمعات المحلية من خلال تشغيل ابناء هذه المجتمعات بما يعمل على خفض مستوى البطالة.

وحول دوام المؤسسة خلال شهر رمضان، اوضح العميد المهندس حمتو ان الدوام في مختلف الفروع سيكون من الساعة  التاسعة صباحا حتى السادسة مساء ، في حين يكون الدوام خلال الفترة المسائية في 30 فرعا رئيسيا في المحافظات من  الساعة التاسعة وحتى الثانية عشرة من منتصف الليل، مع أمكانية تمديد الدوام حتى الساعة الواحدة صباحا.

 ودعا العميد المهندس حمتو  المواطنين في حال كانت لهم اية ملاحظات للتواصل مع مدير الفرع مباشرة او الاتصال على الرقم الهاتفي 0772060202 .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق