انطلاق أمسيات رمضان الفنية.. على مدرج الأوديون

هلا أخبار -رعى رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه مساء الإثنين حفل انطلاق أمسيات رمضان الفنية التي تنظمها أمانة عمّان الكبرى ضمن برنامجها الاحتفالي باختيار عمّان عاصمة للثقافة الإسلامية على مدرج الأوديون ، وتتضمن عروضاً للإنشاد الديني ، تقدمها فرق ذائعة الصيت من مصر والمغرب وسورية وصربيا ، إلى جانب فرقة شبابية أردنية.

وقدمت فرقة المولوية المصرية ، التي يقودها الفنان الدكتور عامر التوني ، العرض الأول مساء يوم أمس، وهي الفرقة التي تأسست عام 1994م على يد منشدها عامر التوني وتعبر عن  الموروث المولوي المصري.

حيث تنقل العارضون والمنشدون بين لوحات فنية معبرة وإنشاد صوفي مؤثر مزج بين  التراث والروحانيات لاقى إستحسان الجمهور الكبير الذي تابع العرض .

وقال المدير التنفيذي للثقافة في أمانة عمّان، سامر خير أحمد، إن هذا البرنامج الرمضاني يستهدف تكريس صورة عمّان كعاصمة ثقافية للبلدان المسلمة، عبر استضافة ست فرق من العالم الإسلامي لتقديم عروضها لمجتمع المدينة وزوّارها، فضلاً عن استكمال ما بدأته الأمانة منذ سنوات في تنشيط منطقة وسط المدينة ثقافياً خلال شهر رمضان المبارك، وخلال شهور الصيف

 وتتوالى العروض التي تبدأ في تمام العاشرة والنصف كما يلي :

الخميس (السادس من رمضان): فرقة الحبيب المصطفى السورية

الاثنين (العاشر من رمضان): فرقة زرابي الأردنية

الخميس (الثالث عشر من رمضان): فرقة سلطان العاشقين الحلبيّة

الاثنين (السابع عشر من رمضان): فرقة هور اسطنبول من صربيا

الخميس (العشرين من رمضان): الفنان بشار زرقان وفرقته

الاثنين (الرابع والعشرين من رمضان): فرقة الأصالة للأناشيد والابتهالات من المغرب

يشار إلى أن عدداً من الجهات الرسمية تنظم فعاليات بمناسبة إعلان عمّان عاصمة للثقافة الإسلامية، منها وزارة الثقافة، ووزارات السياحة والتربية والتعليم والأوقاف.

وحضر حفل إنطلاق الامسيات الرمضانية نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية المهندس ابراهيم خريس ، وعدد من السفراء و أعضاء السلك الدبلوماسي لدول عربية واسلامية  . 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق