سحويل رئيسا لمجلس إدارة شركة المدن الصناعية

هلا أخبار – انتخب مجلس إدارة شركة المدن الصناعية الدكتور لؤي منير سحويل رئيسا له للدورة المقبلة، خلفا للدكتور علي المدادحة.

وقال سحويل إن المجلس سيواصل الانجازات التي تحققت في مجال تقديم الخدمات اللوجستية للصناعيين في المناطق الصناعية المنشرة في المدن الرئيسة في المملكة،مؤكدا أن المجلس سيواصل جهوده في توفير الخدمات للصناعيين والترويج للاستثمار في المناطق الصناعية، خصوصا لجذب الاستثمارات بظل قرار تبسيط قواعد المنشأ مع دول الاتحاد الأوروبي، التي اقرها مؤتمر لندن.

وتضم المدن الصناعية مدينة عبد الله الثاني أبن الحسين الصناعية، وتقع في مدينة سحاب، ومدينة الحسن الصناعية في اربد، ومدينة الحسين بن عبد الله الثاني الصناعية في الكرك، ومدينة العقبة الصناعية الدولية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ومدينة معان الصناعية ومدينة الموقر الصناعية، إلى جانب الاستمرار في تنفيذ خطط الشركة بإنشاء مدن صناعية في جرش والبلقاء ومادبا والطفيلة.

والدكتور سحويل يحمل شهادة البكالوريوس في تخصص الهندسة الصناعية والإدارة من الجامعة الأردنية، وشهادة الماجستير في الهندسة الصناعية والإدارة بمرتبة الشرف من جامعة ولاية أوكلاهوما في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2001، ثم حاز على شهادة الدكتوراة بمرتبة الشرف وبالتخصص والجامعة ذاتها.

وعمل الدكتور سحويل مستشارا لمجموعة من الشركات الصناعية الأميركية، وأستاذا مساعدا في كليات ادارة الأعمال في جامعة ويسكونسون وجامعة ولاية انديانا قبا عودته الى الوطن في عام 2008، ثم مديرا لمديرية التنمية الصناعية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة في الفترة من 2008 – 2012، رئيسا تنفيذيا لشركة المدن الصناعية الأردنية لنهاية عام 2014، وبعدها عمل رئيسا تنفيذيا لشركة النبلاء للاستثمار في دبي، و ثم مؤسس ورئيسا تنفيذيا للشركة المتكاملة لخدمات الدفع بواسطة الهاتف النقال (دينارك). كما كان عضوا في مجموعة من المؤسسات العامة مثل مؤسسة المواصفات والمقاييس وهيئة الاستثمار والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية كما خدم كعضو مجلس ادارة في عدد من مجالس ادارت الشركات الخاصة مثل شركة تطوير المفرق وبنك الاردن دبي الاسلامي.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق