طرح مشروعي المستشفى والمدينة الرياضية في العقبة للاستثمار أمام القطاع الخاص

هلا أخبار – أعلنت شركة تطوير العقبة عن نيتها طرح مشروعي مستشفى العقبة والمدينة الرياضية في العقبة، للاستثمار من قبل القطاع الخاص.

وأوضحت الشركة انه انطلاقا من رغبتها بتشغيل مشاريعها الاستثمارية والحيوية بالشراكة مع القطاع الخاص فقد ارتأت الرشكة ان تطرح مشروعي مسشتفى العقبة والمدينة الرياضية كفرصة استثمارية للمهتمين من اصحاب الاختصاص.

واشارت الى انه تم ابرام عقود الاستثمار والتطوير ما بين المستثمرين وشركة تطوير العقبة.

ويلزم المستثمرين بموجبها الاستثمار والتسويق والتشغيل لعناصرالمستشفى العام والخاص والفندق والمدينة الرياضية وجميع المرافق الاخرى وفق اعلى درجات الادارة المهنية المتخصصة بهذه المجالات.

ودعت الشركة المهتمين لتقديم طلباتهم وارسال رسائل الاهتمام على البريد الالكتروني الخاص بالشركة وذلك حتى تاريخ التاسع من تموز الحالي.

يذكر ان الشركة تنوي انشاء مستشفى خاص بسعة 100 سرير ومستشفى متخصص بالسياحة العلاجية بسعة 50 سريراً، شمال العقبة بالقرب من مطار الملك حسين، وعلى ارض تبلغ مساحتها 85 دونما لخدمة سكان العقبة.

وفيما يخص مشروع المدينة الرياضية فإنه يقع شمال مدينة العقبة وعلى بعد 15 كلم من وسط المدينة، بمنطقة وادي عربة.

ويقام المشروع على قطعة ارض تبلغ مساحتها 255000 مترا مربعاً.

 ويهدف المشروع الى اقامة نواة مدينة رياضية متكاملة ولديها القدرة على استضافة مختلف الاحداث الرياضية

ويتالف المشروع من ملعب لكرة القدم مصمم حسب المعايير الدولية بقدرة استيعابة خمسة آلاف متفرج، كما تحتوي المدينة الرياضية ايضا على ملعب تدريبي يحيط به مضمار سباق والعاب القوى والسباقات بانواعه.

وتم تصميم عدة ملاعب خارجية لرياضات مختلفة مثل كرة القدم الخماسية والسلة واليد والطائرة.

كما تحتوي المدينة الرياضة على بركة سباحة وبركة غطس وفق المعايير الدولية .

كما يتضمن المشروع انشاء العديد من المطاعم والمقاهي، وتم تخصيص اراضي لانشاء 3 فنادق اثنان منها من فئة الاربع نجوم سعة كل منها 60 غرفةوفندق بفئة 5 نجوم لاستضافة اللاعبين والطاقم التدريبي والاداري للفرق المختلفة وكبار الزوار.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق