الاردن يشارك في اجتماعات مجلس الشؤون التربوية لأبناء اللاجئين الفلسطينيين

 هلا اخبار – يشارك الاردن في اجتماعات مؤتمر مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين بدورته ال 76 والذي بدأ اعماله الاحد في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

وأكّد رئيس الوفد الاردني المهندس نضال حداد مدير المنظمات الدولية في دائرة الشؤون الفلسطينية في كلمته لدى افتتاح اعمال المؤتمر، مواصلة الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم ومؤازرة الاشقاء الفلسطينيين في شتى المجالات وعلى كافة الصعد، والعمل على تحقيق تطلعاتهم الوطنية والمشروعة واهمها الاعتراف بحقهم في تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية.

واضاف حداد في كلمته ان جلالة الملك يولي جل اهتمامه للقدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية للحفاظ على طابعها التاريخي والحضاري العربي والاسلامي.

كما أعرب الاردن في كلمته والاوراق المقدمة في هذه الاجتماعات عن قلقه تجاه أهم وأكبر برامج الوكالة وهو البرنامج التعليمي.

وناشد الدول المانحة في توفير الامكانيات المالية الضرورية التي تكفل استمرار خدمات الوكالة، كون المجتمعين سيبحثون الخدمات التعليمية المقدمة من الوكالة للاجئين والاحتياجات في بناء مدارس وزيادة الغرف الصفية والامور التابعة للقطاع التعليمي في الوكالة.

واكد حداد على ضرورة استمرار الاونروا في تنفيذ الاصلاحات في التعليم والعمل على معالجة نظام الفترتين والتوسع في الخدمات التعليمية، مشيراً الى حجم الخدمات والموازنات التي تقدمها الحكومة الاردنية لمجتمع اللاجئين داخل المخيمات وخارجها ، مثمناً التعاون والتنسيق بين الاردن والاونروا في كافة المجالات الخدمية ومنها التعليمية المقدمة للاجئين الفلسطينيين في مخيمات المملكة رغم المصاعب المالية التي تعاني منها موازنة الوكالة التي تقف عائقاً في استكمال الخدمات والتسهيلات التربوية والتعليمية اللازمة .

ويبحث أعمال المجلس البرنامج التعليمي في وكالة الغوث الدولية والمعيقات التي يتعرض لها بالإضافة الى الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة وبشكل خاص ما تتعرض له مدينة القدس من اعتداءات متواصلة واستهداف اسرائيل لقطاع التعليم في الاراضي الفلسطينية والعملية التربوية.

وشارك في الاجتماع بحسب بيان دائرة الشؤون الفلسطينية وفود من فلسطين، ومصر، ولبنان، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، واتحاد الجامعات العربية، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.

(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق