مجلس الوزراء يقر نظاماً يعفي أرباح صادرات السلع والخدمات من الضريبة

هلا أخبار-قرر مجلس الوزراء الأربعاء في جلسة ترأسها رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على مشروع نظام معدل لنظام إعفاء ارباح صادرات السلع والخدمات من ضريبة الدخل لسنة 2017 وذلك لمواكبة التطور المتسارع في عالم تكنولوجيا المعلومات بمعالجة موضوع الخدمات المقدمة على شبكة الانترنت.

ويأتي المشروع تماشيا مع النهج الحكومي في تشجيع الاستثمار وتهيئة البيئة الملائمة له ولاتاحة الفرصة امام الاعمال الصغيرة والمتوسطة والناشئة لتتمكن من تقديم الخدمات الكترونيا والمنافسة في تقديمها من داخل المملكة والى انحاء العالم كافة ولحصر هذه الخدمات بأن تقدم على شبكة الانترنت لكامل مراحلها.

كما يأتي لاضفاء نوع من الاستقرار للمنشآت المسجلة والمرخصة في المملكة وعدم انتقالها الى ملاذات ضريبية خارج المملكة وللمحافظة على الخبرات المحلية في هذه المنشآت.

كما قرر المجلس الموافقة على اتفاقية المنحة المقدمة من الصندوق الياباني للتنمية الاجتماعية بقيمة مليونين و 800 الف دولار لتنفيذ مشروع (توفير خدمات اجتماعية متكاملة للشباب) وبإدارة البنك الدولي.

ويهدف المشروع الى تحسين نوعية الحياة لفئة الشباب من خلال زيادة توفير الخدمات لهم وذلك عن طريق اشراك الشباب في عملية صنع القرار بالاضافة الى زيادة تمكين المنظمات غير الحكومية المحلية ومزودي الخدمات والمجتمعات.

ويشتمل المشروع على مكونين الاول بناء ورفع قدرات منظمات المجتمع المحلي التي تعنى بالشباب من خلال اعداد خطة تشاركية لتقييم الاحتياجات وبناء القدرات وتنفيذ سلسلة من ورش العمل للمنظمات الشريكة في دعم الشباب والثاني عقد برامج تدريبية لدعم برنامج المتطوعين الشباب في جهوده الرامية للوصول الى فئات السكان الاكثر احتياجا.

ويستهدف المشروع نحو 3 الاف شخص ممن هم بعمر الشباب في ضوء ان التمكين الاقتصادي للشباب والمراة يعتبر تحديا حقيقيا يواجه المنطقة.

الى ذلك قرر المجلس الموافقة على اتفاقية مشروع بين بنك الاعمار الالماني ووزارة التخطيط والتعاون الدولي وسلطة المياه لتمويل مشروع حماية المناخ في قطاع مياه الصرف الصحي بقيمة 3 ملايين يورو.

وتهدف الاتفاقية الى الاسهام في تمويل الدعم التشغيلي المتعلق بثلاث محطات لمعالجة المياه العادمة في مناطق وسط اربد ووادي العرب ووادي الشلالة.

وجاءت الاتفاقية في اطار الجهود المبذولة في متابعة تنفيذ الالتزامات والتعهدات المالية التي اعلن عنها مجتمع المانحين خلال مؤتمر دعم سوريا والمنطقة الذي عقد في لندن وتنفيذا لمحاور العقد مع الاردن ومحضر اجتماعات المحادثات الاردنية – الالمانية التي عقدت في برلين خلال شهر ايلول 2016 .

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق