المومني: الإعلام عامل فاعل في منظومة الأمن الشامل

هلا أخبار – اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الاعلام الوطني المسؤول أحد اهم العوامل الفاعلة في منظومة الأمن الشامل.

وقال إن الاعلام الوطني شريك اساسي في تحقيق المصالح الوطنية العليا عبر مساهمته في تمتين الجبهة الداخلية وترسيخ قيم الدولة في التعامل مع الأحداث المتغيرات المحلية أو الدولية.

واضاف في محاضرة القاها الخميس بعنوان “دور الاعلام في الامن الوطني” في ختام البرنامج التدريبي لدورة الإعلام الأمني الأولى في المديرية العامة لقوات الدرك: ان الأعلام الأمني في الاردن اكتسب من خلال تجربته النموذجية ثقة واحترام المواطن وذلك بانفتاحه المتزن وتفاعله الإيجابي مع المجتمع، وبات ركيزة أساسية في البناء الاستراتيجي لإعلام الدولة.

واوضح المومني، بحضور مدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمشاركين في الدورة، ان الحكومة نفذت استراتيجية اعلامية شاملة استجابة للتوجيهات الملكية السامية التي ابدت حرصها على تمكين الاعلام من ممارسة دوره المهم بمهنية ومسؤولية وبأعلى معايير النزاهة والشفافية وصولاً إلى القدرة على تمرير الحقيقة التي تدافع عن قضايا الوطن وحقوق المواطنين.

الى ذلك رعى اللواء الركن الحواتمة حفل تخريج دورة الإعلام الأمني التي انعقدت في قاعة إدارة الأزمات في مبنى المديرية العامة لقوات الدرك واستمرت لأسبوعين شارك فيها 16 مشاركاً من العاملين في الإعلام الأمني والعسكري.

واشتملت الدورة على برنامج تدريبي مكثف تناول أهم النظريات الاعلامية، والمحددات القانونية والاخلاقية، وسبل التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية وإدارة الأزمات، ولقاءات تفاعلية مع مدراء الإعلام والتوجيه المعنوي، ونخبة من الإعلاميين وقادة الفكر، وأكاديميين متخصصين.

وقال اللواء الركن الحواتمة إن قوات الدرك ملتزمة بتنفيذ توجيهات جلالة القائد الأعلى في تمكين الكفاءات، وتعزيز قدرات منتسبيها من خلال استراتيجية تدريبية حديثة تواكب تحديات العصر وتتبنى أفضل الممارسات والأفكار الريادية وتنسجم مع واقع المتغيرات الأمنية.

واكد حرص قوات الدرك على النهوض بإعلامها الأمني المتخصص وصقل مهارات العاملين فيه، وصولاً إلى إكسابهم المعرفة اللازمة والقدرة على نقل رسالة قوات الدرك، وإدارة الأحداث الأمنية الاعتيادية، والأزمات الطارئة من منظور إعلامي عصري ومهني يواكب التطورات وضمن سهولة وصول المعلومة إلى الجمهور.

وبين ان البرنامج التدريبي المتخصص، والجديد في طرحه يأتي كأحد الخطوات المهمة التي نفذتها قوات الدرك تجسيداً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى بضرورة الارتقاء بالإعلام الأمني القائم على التنسيق بين الأجهزة الامنية، واحترام حقوق المواطنين ووسائل الإعلام في الحصول على المعلومة الصادقة عبر قنوات الاتصال المناسبة.

واعرب عن شكره لجميع المؤسسات الوطنية والمحاضرين الذين أبدوا روح التشاركية والمسؤولية الوطنية في دعمهم مساندتهم لهذا البرنامج التدريبي الرائد لخدمة المصالح الوطنية.

وقام اللواء الركن الحواتمة في نهاية الحفل بتكريم مدراء وممثلي المؤسسات والمحاضرين الذين ساهموا في انجاح الدورة، بالإضافة الى توزيع الشهادات على الخريجين.

وحضر ختام فعاليات الدورة مدير عام وكالة الانباء الاردنية بترا فيصل الشبول، وعدد من مدراء المؤسسات الاعلامية ومدراء مديريات الاعلام في العديد من المؤسسات الرسمية.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق