“العمل الإسلامي” : الداخلية منعت إقامة احتفالية بذكرى تأسيس الحزب

هلا اخبار -أكد الامين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد عواد الزيود، تبلغه من محافظ العاصمة بـ “اعتذار” وزير الداخلية غالب الزعبي عن السماح  بإقامة احتفالية الحزب بمرور 25 عامًا على تأسيسه والذي كان مقرراً في 29-7 في قصر الثقافة.

وأشار الزيود في تصريح  صحفي  إلى قيام الحزب بحجز مبدئي لقاعة قصر الثقافة لغاية إقامة الاحتفالية أسوة بباقي  الأحزاب التي تقيم احتفالاتها في في هذه المؤسسات الحكومية، حيث اشترط القائمون عليها موافقة وزارة الداخلية التي اعتذرت عن السماح بتنظيمها دون مبرر.

وتساءل الزيود “إن كانت هذه الممارسات الحكومية ستساعد على تنمية سياسية حقيقية، وستساهم في تطبيق فعلي لتوجيهات الأوراق النقاشية التي أطلقها الملك عبدالله الثاني، واستمرار الحكومة في الحديث عن إطلاق يد الأحزاب وفتح الباب لها للتواصل مع المجتمع وتنظيم فعالياتها ونشاطاتها،  وتنمية العمل الحزبي والسياسي”، معتبراً ان “هذا الإجراء في التمييز بين الأردنيين يصطدم بمبادئ الدستور الأردني”.

واشار الزيود إلى أن الفعالية المقررة حول الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس الحزب تأتي لاستعراض تاريخ الحزب ومسيرته الوطنية في خدمة الوطن والمواطن ، بحيث يشكل الحفل لقاء وطنياً يدعى له شخصيات سياسية وطنية ورسمية وحزبية ونقابية وشعبية للاحتفاء بمنجزات الحزب الذي يعتبر الحزب الأكبر في الأردن وله حضوره البرلماني والسياسي والاجتماعي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق