الأمير فيصل يرعى إطلاق فرع جمعية القوات المسلحة للإتصالات والإلكترونيات في المملكة

هلا أخبار-رعى سمو الأمير فيصل بن الحسين، اليوم الأربعاء، إطلاق فرع جمعية القوات المسلحة للاتصالات والإلكترونيات (AFCEA) الأمريكية في الأردن، الذي يعد الأول للجمعية في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الرئيسة التنفيذية للجمعية في الاردن المهندسة رولا العموري ان الجمعية تهدف الى تطوير قطاع التكنولوجيا والقطاع المعرفي من خلال نشر الوعي بهذا التطور بين الناس وبين طلاب الجامعات ومن أجل الوصول إلى تطور ملحوظ في القطاعات الأخرى مما يؤدي إلى الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والمعرفة والذي بدوره يؤدي إلى مجتمعات آمنة.

وأكد عدد من الخبراء أهمية تطوير قطاع التكنولوجيا والقطاع المعرفي وضرورة فتح المجال للأجيال الجديدة وطلاب الجامعات لتوسعة آفاقهم واتاحة الفرصة لهم بالتواصل مع الخبراء في هذه المجالات لرفع مستوياتهم العلمية وقدراتهم العملية.

واستعرضوا أهمية تعزيز الأمن والأمان للمجتمع الأردني بأسره وفي ضمان حياة آمنة للجيل الحالي والأجيال القادمة ، باعتبار أن الأمن والأمان هما الأساس لتطور المجتمعات وهي مسؤولية تتحملها كافة القطاعات العاملة في الأردن.

وشهد حفل الاطلاق الذي أقيم في مركز الحسين للأعمال توقيع اتفاقية تعاون بين كل من جمعية القوات المسلحة للاتصالات والإلكترونيات AFCEA وجامعة الحسين التقنية يتم بموجبها الإعلان عن انطلاقة خدمات الجمعية في الأردن.

ونظمت على هامش حفل الاطلاق جلسة نقاشية حول مستقبل التهديدات الالكترونية واحدث الطرق لمواجهة هذه التهديدات لحماية البيانات والبنوك من القرصنة والاختراقات الامنية . ويشارك في مجلس ادارة الجمعية فرع الاردن ممثلين عن كادبي وشركات الاتصالات وجامعات اردنية والاجهزة العسكرية والامنية.

وحضر حفل الاطلاق عدد من المسؤولين وممثلي الجامعات والقطاع الخاص وتكنولوجيا المعلومات.

يشار الى ان جمعية القوات المسلحة للإتصالات والإلكترونيات AFCEA تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 1946 هي جمعية غير ربحية تخدم الجيش والحكومة والصناعة والأوساط الأكاديمية كمنتدى أخلاقي للنهوض بالمعرفة المهنية والعلاقات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستخبارات والأمن.

وتقوم الجمعية بدعم فروعها المحلية في كل دولة تتواجد فيها، ورعاية الأحداث، ولها مجلة سيغنال التي تشجع التعليم كما توفر فوائد خاصة للأعضاء ولديها الآن أكثر من 35000 عضو حول العالم.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق