الأمير فيصل يؤكد أهمية إدامة التنسيق بين الأردن ومصر

هلا أخبار – استقبل نائب جلالة الملك، سمو الأمير فيصل بن الحسين، الخميس، رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، الذي يترأس وفد بلاده لاجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة التي تعقد أعمال دورتها السابعة والعشرين في عمان.

وجرى، خلال اللقاء الذي عقد في قصر الحسينية بحضور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، بحث آليات تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، والتأكيد على أهمية البناء على نتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف القطاعات.

واستعرض سموه، خلال اللقاء، الجهود التي قام بها الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، لإيجاد حل سريع للأزمة في الحرم القدسي الشريف، وفتح المسجد الأقصى بشكل كامل، وبما يضمن عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه بشكل كامل قبل اندلاعها، واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف.

وجرى التأكيد على أهمية إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين حيال مختلف التحديات التي تواجه المنطقة، وبما يخدم قضايا الأمة العربية ويحقق الأمن والاستقرار لشعوبها.

وحمّل سموه تحيات جلالة الملك إلى أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد رئيس الوزراء المصري، عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وقيادتيهما، لافتا إلى حرص بلاده على التنسيق والتشاور المستمر مع الأردن تجاه مختلف القضايا.

حضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، والسفير المصري في عمان.( بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق