إسرائيل تعلن بدء “عملية تدقيق” في ملابسات حادثة السفارة

هلا اخبار – اعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية الجمعة ان السلطات في بلاده باشرت “عملية تدقيق” في ملابسات قيام حارس في السفارة الاسرائيلية في عمان بقتل اردنيين اثنين الاحد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية في بيان: “أن اسرائيل باشرت عملية تدقيق في الحادث الذي وقع في الثالث والعشرين من تموز في عمان طبقا للاجراءات القضائية المرعية الاجراء في حالات من هذا النوع”.

واوضح البيان الذي نشرته وكالة الانباء الفرنسية  (ا ف ب )، ان المدعي العام “اعطى تعليمات الى الهيئات الاسرائيلية المعنية لتقدم كل العناصر المتعلقة بالحادث التي بحوزتها”.

واضاف المتحدث من دون تقديم تفاصيل اضافية “في اطار العلاقات بين اسرائيل والاردن، فان اسرائيل ستعلم الاردن بشأن التطورات والمعطيات التي ستجمع خلال هذه العملية”.

ونقلت ‘هآرتس’ في نسختها الإلكترونية، مساء الجمعة، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، عمانوئيل نحشون، قوله إن ‘التحقيق سيجري وفقا للإجراءات القانونية المتبعة’، وإن ‘إسرائيل ستقوم باطلاع الأردن، تباعًا، على تطورات التحقيق والخلاصات’.

وبحسب الصحيفة وفق ما نقله موقع عرب 48، أصدر المدعي العام الإسرائيلي، شاي نيتسان، بالتنسيق مع المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، ‘أوامره إلى جميع الأطراف، لتسليمه المواد المتوفرة بحوزتهم والتي على صلة بالحادث’.

ونقل المصدر عنه قوله: ‘ في إطار العلاقات بين إسرائيل والأردن، سنقوم باطلاع الأردن على المستجدات ونتائج التحقيق’.

ويشار إلى أن رئيس النيابة العامة، أعلن الخميس الماضي، عن انتهاء التحقيق في قضية مقتل المواطنين الأردنيين التي وقعت في مبنى السفارة الإسرائيلية في عمان.

ونقلت ‘وكالة الانباء الاردنية “بترا ” عنه أن “النيابة العامة أسندت للقاتل كلا من جريمتي، القتل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص”، وأن ‘الحصانة التي يتمتع بها وفقاً لاتفاقية فينا، لا تعفيه من المحاكمات أمام محاكم دولته’.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق