“التربية” تطلق مساقات الكتروينة في “الفيزياء و الكيمياء” مساندة للمادتيّن الأساسيتين

 هلا اخبار-اطلقت وزارة التربية والتعليم السبت، بالتعاون مع منصة ادراك للتعليم المجاني للمساقات المفتوحة باللغة العربية،  التابعة لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، مساقات جديدة لطلبة التوجيهي لمادتي الفيزياء والكيمياء للفرع العلمي.

وجاء اطلاق المساقات في اطار  التعاون ما بين الجانبين في تنفيذ وتطوير مساقات إلكترونية لطلبة التوجيهي، حيث تعد هذه المساقات مصدراً اضافيّاً يساعد الطلبة على فهم المادة الدراسية وتقوية نقاط الضعف لديهم، من خلال عرض المفاهيم الاساسية للمادة  وشرحها بطريقة سلسة وبسيطة موثقة بأمثلة واسئلة لتغطية المادة العلمية بجميع مواضيعها.

وتحتوي المادة التعليمية المنتجة،  والتي أصبحت متاحة للطلبة على موقع المنصة على الرابط ( www.edraak.org)،  على مقاطع فيديو قصيرة بهدف التسهيل على الطلاب في اختيار الدرس الذي يرغبون بمراجعته ،وتتضمن كذلك رسوما تعليمية متحركة لعدد من المفاهيم العلمية في المادتين.

كما تحتوي المساقات عددا من المميزات والخصائص أبرزها وجود أسئلة اضافية ( اثرائية ) مع اجاباتها، وتوفر مراجعة عامة للمفاهيم الاساسية التي تسبق المرحلة الثانوية، فيما تحتوي على اختبارات تقيمية لكل مستوى واجابات نموذجية.

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، خلال اطلاق المساقات، اعتزاز الوزارة بالشراكة الحقيقية مع منصة ادراك، مشيرا إلى  حرص الوزارة على تحقيق تكافؤ الفرص ما بين جميع الطلبة ومساعدتهم في فهم المادة الدراسية بشكل جيد ويرفع مستوى استيعابهم للمادة الدراسية.

وعبر الرزاز عن تقديره للجهود الكبيرة لكوادر وزارة التربية والتعليم من معلمين ومشرفين  على اعداد المحتوى العلمي لهذه المساقات، مشيدا كذلك بجهود منصة ادراك المساهمة في الارتقاء بالعملية التعليمية في الأردن، وما تقوم به من مبادرات مهمة في هذا الجانب.

كما اكد الدكتور الرزاز،  استعداد الوزارة للتعاون مع منصة ادراك في اطلاق مساقات أخرى لمواد الثانوية العامة،  لتعزيز الفائدة وبما يرفع مستوى فهم الطلبة  ويدعم الجهود الوطنية في تجويد العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها.

بدورها، قالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية هيفاء العطية، ان اطلاق هذه المساقات يأتي ضمن جهود ادراك  لتوظيف التكنولوجيا في تجويد العملية التعليمية وتطوير المنظومة التعليمية،  والوصول إلى اكبر عدد ممكن من الطلبة  وتقديم التعليم المجاني في هذه المرحلة الهامة في حياتهم الدراسية.

وعبرت العطية عن شكرها للوزارة على تعاونها الكبير مع منصة ادراك والذي يأتي في إطار التعاون المشترك بين موسسة  الملكة رانيا للتعليم والتنمية و وزارة التربية والتعليم لتسخير التكنولوجيا لايصال مواد تعليمية عالية الجودة الى اكبر عدد من المتعلمين بالاضافة الى مساعدة المعلمين في توصيل المعلومة الى طلبتهم

واكدت ان مساق الرياضيات لطلبة التوجيهي العلمي  الذي أطلقته ادراك العام الماضي لاقى قبولا  وتفاعلا كبيرين من قبل الطلبة في الأردن والعالم العربي، ما يعزز اهمية هذه الخطوة، مبينة ان ادراك بصدد اطلاق مساق اللغة الانجليزية لطلبة التوجيهي قبل نهاية العام الحالي.

بدورها اعربت الرئيس التنفيذي لمنصة ادراك شيرين يعقوب عن شكرها لكافة العاملين من الوزارة ومنصة ادراك لانجاز هذا العمل المتميز.

واعتبر مدير المساقات الالكترونية في ادراك إيهاب ابو ديه، ان هذه المساقات تعد بديلا فعالا للطلبة عن الدروس الخصوصية، ومصدرا إضافيا لهم للتقوية يسهم في تحسين  تحصيلهم التعليمي في امتحان الثانوية،  مؤكدا انه  اعداد المحتوى العلمي لهذه المساقات من قبل معلمين ومشرفين متخصصين من وزارة التربية والتعليم.

وعرض المعلمون والمشرفون على اعداد هذه المساقات، لأهمية هذه المبادرة ودورها في رفع مستوى الطلبة وفهمهم للمادة  بطرق مبسطة،  من خلال ما تقدمه من دقة في المادة التعليمية  ومراعاتها لجميع انماط التعليم ومستويات الطلبة المختلفة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق