د.السخن: حالات السرطان المسجلة تزداد بنسبة30_50%سنويا

 هلا أخبار – عقدت جمعية اطباء الاورام الأردنيه  مؤتمر “أفضل بحوث السرطان” ، بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لأطباء التورم الخبيث،  وبمشاركة وعدد من الاطباء من الولايات المتحدة و اوروبا والدول العربية في بيروت.

‎وتم خلال المؤتمر عرض لأبرز البحوث العلمية التي قدمت خلال المؤتمر السنوي للجمعية الاميركية لعلاج السرطان في شيكاغو. ومناقشه النتائج الحديثه المهمه من اجل استخدامها للمرضى في المنطقة .. ومنها ‏التطورات الجديدة للعلاجات المناعية من حيث الفائده والمضاعفات، واستخدام العلاجات الهورمونية الحديثه لسرطان الثدي والبروستاتا وهما من اكثر الأورام شيوعا في المنطقة .. أضافه لاستخدام  مختلف الخيارات بما فيه أفضل فائده وأقل تكاليف

وكانت الدكتوره سناء السخن رئيسه جمعيه الأورام الأردنيه قد تحدثت خلال مؤتمر الجمعيه الامريكيه عن تحديات استخدام العلاجات الحديثه حول العالم وخاصه في ظل الزياده المطرده في حالات السرطان في الدول الناميه حيث تسجل ثلثي حالات الأورام والوفاه من الأورام عالميا.. أضافه الى تحدي علاج الحالات من اللاجئين من دول الجوار وما يتبعه من عبء على الكادر الطبي والاقتصاد المحلي والحاجه الى تطوير  الكوادر والامكانيات حيث تزيد  عدد الحالات المسجلة سنويا في الاْردن ولبنان بنسبه٣٠-٥٠٪‏ .

 وأشار الدكتور جوزيف مقدسي رئيس الجمعيه اللبنانيه التورم الخبيث انه ونظرًا لاهمية الدراسات التي تقدم في مؤتمر جمعيه الأورام الامريكيه الأكبر عالميا فقد اعتادت جمعيات الأورام على عقد مؤتمر سنوي لمناقشه مستجداته ، وتميز هذا العام بعقد المؤتمر بالتعاون مع جمعيه الأورام الأردنيه في سابقه لتعاون جمعيات عربيه

وقالت.رئيسة الجمعية الأردنيه الدكتورة سناء السخن ان المؤتمر هدف لتوحيد الجهود للتصدي للاورام ومنح الفرصة لنتبادل الخبرات وتعميم الفائدة العلمية وبناء جسور التعاون العلمي والطبي في زمن بات العلم والتعاون حجري الزاوية اللذين تستند عليهما الإنجازات والصروح الطبية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق