الكلالدة: الهيئة جاهزة لإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات

هلا أخبار – أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، ان الهيئة جاهزة لإجراء انتخابات البلدية ومجالس المحافظات المقبلة.

وقال خلال لقائه لجان التواصل في الأحزاب السياسية في مقر الهيئة، الإثنين، إن الهيئة اتخذت التدابير اللوجستية والبشرية كافة اللازمة لإجراء الانتخابات المقبلة.

وأوضح الكلالدة ضمانات النزاهة والشفافية والمعايير الفضلى التي تتبعها الهيئة من أجل الوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، بالإضافة إلى آليات وسائل التواصل مع شركاء الهيئة، بما ينعكس إيجاباً على العملية الانتخابية ويعزز من ثقة المواطن بها.

وعرضت الهيئة في اللقاء الذي يأتي بإطار استعداداتها لإجراء الانتخابات المقبلة، فيلماً يبين عمليتي الاقتراع والفرز، حيثُ شرح رئيس قسم التخطيط والتنسيق الميداني في الهيئة الدكتور عيسى الطراونة تفاصيل العمليتين.

بدوره تحدث رئيس فريق رصد الدعاية الانتخابية في الهيئة سلطان القضاة عن التعليمات الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية، والنصوص القانونية الناظمة لها، وذلك وفقاً لقانوني البلديات واللامركزية، إلى جانب آليات مراقبة الدعاية التي تتبعها الهيئة الانتخابية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق