تشغيل كاميرات الرادار الجديدة تجريبياً الثلاثاء

هلا أخبار – أعلن مدير الإدارة المشتركة في امانة عمان المهندس محمد الفاعوري، أنه سيتم الثلاثاء التشغيل التجريبي لكاميرات الرادار الجديدة التي جرى تركيبها مؤخراً .

وفي تصريحات لبرنامج الوكيل على (راديو هلا)، الذي يقدمه الزميل محمد الوكيل، أوضح الفاعوري أنه سيتم تشغيل الكاميرات البالغ عددها 19 كاميرا تجريبياً لمدة 14 يوماً وكحد اقصى 30 يوماً قبل ان يصار الى تشغيلها رسمياً.

وقال إن المخالفات التي ستسجلها هذه الكاميرات خلال الفترة التجريية لن تحتسب، الى حين الإعلان عن تشغيلها بشكل رسمي.

واستعرض الفاعوري أماكن وجود هذه الكاميرات، فاوضح انه تم تركيب 5 كاميرات على طريق المطار ، من بداية الدوار السابع حتى جسر مادبا.

كما تم تركيب كاميرا مراقبة على شارع الأمير حسين الذي يربط بين شارع المطار نزولا باتجاه رأس العين.

كذلك تم تركيب كاميرا بالقرب من جامعة العلوم التطبيقية، وكاميرا اخرى في ابو نصير ، ومرج الحمام للقادم من ناعور بإتجاه  البحر الميت.

وتم تركيب كاميرا على إشارة مسجد الجامعة الاردنية، وكاميرات على تقاطع ياجوز مع شفا بدران، وكاميرا على الإشارة الضوئية ما قبل دوار القيسية بإتجاه طريق عبدون الجديد.

وأعاد التاكيد أن الهدف من تركيب هذه الكاميرات هو حماية المواطن اولا ورفع درجة السلامة المرورية والحد من المخالفات الخطرة، وخاصة قطع الغشارة الحمراء والسرعة العالية.

وأوضح الفاعوري أن اختيار الأماكن التي تم تركيب الكاميرات بها جاء بعد دراسات هندسية وفنية تم إجراءها بالتعاون مع دائرة السير المركزية، وهدفت الى تحديد المناطق الساخنة والتي تشهد تكرارا في الحوادث.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق