مذكرة تفاهم بين “الوطنية للتشغيل ” و” المستشارون العرب”

هلا أخبار -وقعت في كلية الخوارزمي صباح الثلاثاء بحضور وزير العمل علي الغزاوي ورئيس مجلس ادارة الوطنية للتشغيل والتدريب ماجد الحباشنة مذكرة تفاهم بين الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب وشركة المستشارون العرب/كلية الخوارزمي.

ووقع مذكرة التفاهم عن الوطنية للتشغيل والتدريب مديرها العام العميد الركن احمد الخلايلة وعن شركة المستشارون العرب/كلية الخوارزمي رئيس هيئة المديرين الدكتور محمد القدومي.

وتهدف المذكرة إلى تعاون الطرفين في توعية المجتمع الأردني بأهمية العمل المهني من خلال عقد ورشات العمل والندوات لكافة الشرائح وإجراء دراسات مسحية مشتركة للمهن المطلوبة لسوق العمل الأردني، وفي دعم التدريب المهني والتقني من خلال تلبية متطلبات القطاعات المختلفة من الموارد البشرية المؤهلة، وتنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة والمشاريع المشتركة المنسجمة مع الاستراتيجة الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

كما تهدف المذكرة إلى التعاون والمساهمة في تصميم وتنفيذ برامج تدريبية ذات جودة عالية لتوفير الأيدي العاملة الماهرة، والمساهمة في تأمين المتدربين الخريجين بفرص تدريب وتشغيل في مواقع عمل الشركات المستثمرة ضمن المسؤولية المجتمعية، إضافة إلى التعاون بتبادل المعلومات حول المشاريع والمبادرات الخاصة بالتدريب المهني والتقني في الأردن، وتبادل الخبرات المتعلقة بتدريب المتدربين والمشرفين والمناهج وتسويق برامج التدريب والدعاية والاعلام، واستخدام متبادل للتسهيلات التدريبية والمواد.

وأشار وزير العمل إلى أن هناك اهتماماً كبيراً ببرامج التدريب المهني والتقني وتوحيد الجهود للاستفادة من الموارد البشرية ضمن إطار جديد في كيفية استخدام أمثل للمواد، وإيجاد جهة منظمة للتدريب وبمساهمة القطاع الخاص برفع مستوى التدريب المهني والتقني لتلبية المخرجات للاحتياجات واعتماد سياسة التشغيل بدلاً من التوظيف.

واعرب رئيس هيئة المديرين في كلية الخوارزمي عن الاستعداد للتعاون والمساهمة للارتقاء بمستوى التدريب وبما يتوافق مع احتياجات السوق مشيداً بدور الوطنية للتشغيل والتدريب وأثرها في إعداد وتدريب شباب الوطن وتأهيلهم مهنياً.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق