157 مخالفة انتخابية لغاية ظهر الاحد

 هلا اخبار –  بلغ عدد المخالفات المتعلقة بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات المقبلة التي سجلتها الهيئة المستقلة للانتخاب لغاية ظهر اليوم الأحد، 157 مخالفة.

وقال الناطق الاعلامي باسم الهيئة جهاد المومني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المخالفات التي سجلتها الهيئة جاءت على فترتين، الفترة الأولى وهي مرحلة ما قبل الترشح، حيثُ بلغ مجموع المخالفات الانتخابية فيها 28 مخالفة.

في حين سجلت الهيئة، في الفترة الثانية وهي مرحلة ما بعد الترشح الواقعة من الثالث من شهر تموز الماضي وحتى ظهر اليوم الاحد السادس من شهر آب الحالي، 129 مخالفة.

وأشار إلى ان أنواع المخالفات المسجلة لفترة ما بعد الترشح جاءت على النحو الآتي: 55 مخالفة للدعايات على اشارات ضوئية وعلى شواخص مرورية ولوحات ارشادية وعلى الجسور وعلى أعمدة الكهرباء، 51 مخالفة لاستخدام دعاية انتخابية يافطات وصور على مباني حكومية.

إضافة إلى 4 مخالفات خاصة بتعليق صور على يافطات الهيئة، و4 مخالفات أخرى تتعلق باستخدام شعار الدولة الرسمي في الصور، و7 مخالفات متعلقة باستخدام الصور الملكية في مقرات المرشحين، ومخالفتين متعلقتان بصور دعاية مع معدات مملوكة للحكومة.

إلى جانب تسجيل مخالفة واحدة لاستخدام نادي رياضي، ومخالفة أخرى سجلت لمراقب محلي تصوير طلبات ترشح تتضمن بيانات مرشحين، ومخالفة واحدة لصور على معالم جمالية، ومخالفتين متعلقتان بتعرض دعاية انتخابية للعبث، ومخلفة واحدة سجلت من خلال شكوى على تدخل جمعية لصالح مرشح.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق